سراب سبورت
مجلة رياضية

منظمة العمل الدولية وصندوق المعونة الوطنية يعقدان ورشة عمل للتعاون في إطار برنامج ممول من الاتحاد الاوروبي

سراب نيوز

عقدت منظمة العمل الدولية وصندوق المعونة الوطنية ورشة العمل الأولى من بين ثلاث ورش عمل مخطط لها في المناطق الشمالية والجنوبية والوسطى في الأردن لإرساء أسس التعاون لتنفيذ برنامج يموله الاتحاد الأوروبي لدعم تخريج المستفيدين من الصندوق من المساعدة النقدية نحو فرص عمل لائقة ومستدامة.
يعد هذا التعاون جزءًا مهمًا من برنامج التخرج في إطار مشروع يدعم وصول كل من الأردنيين واللاجئين السوريين الأقل حظا لنظام وطني شامل للحماية الاجتماعية و لفرص عمل لائقة، وهو مشروع ممول من الصّندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة وصندوق “مدد” ويتم تنفيذه من قبل منظمة العمل الدولية ويونيسيف.
كجزء من التعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف المشاركة في تخطيط وتنفيذ هذا المشروع، سيتم تبادل المعلومات وزيادة وتقوية التعاون والتنسيق بين موظفي منظمة العمل الدولية وصندوق المعونة الوطنية الذين سيعملون في هذا المجال من خلال زيادة المعرفة حول برنامج التخريج من المساعدة النقدية. يذكر ان الهدف الاستراتيجي لبرنامج مدد هو تمكين الأردنيين العاطلين عن العمل وغير النشطين اقتصاديًا واللاجئين السوريين الذين يعتمدون على المساعدات النقدية حتى يتمكنوا من الانتقال إلى العمل اللائق وإيجاد سبل العيش من خلال مشروع وطني يتطلب تعاونًا وثيقًا بين جميع الاطراف.
كما يسهم هذا الجهد في تزويد المستفيدين المستهدفين بالمهارات والكفاءات ذات الصلة بسوق العمل لتعزيز فرص العمل وسبل العيش والمساهمة في الحد من معدلات البطالة والفقر بين الأردنيين والسوريين في المملكة من خلال مواءمة مهاراتهم مع فرص عمل وفرص اقتصادية مستدامة.
ونظرا لكون العمل نحو تحقيق الحماية الاجتماعية يصب ضمن الأولويات الرئيسية لكل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يهدف هذا البرنامج إلى الاعتماد على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية. وتتضمن هذه الشراكة التزامات مشتركة لتعزيز التنسيق والتخطيط المتكامل ورصد جهود الحكومة في قطاعي الحماية الاجتماعية وفرص العمل ضمن نطاق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.
نبذة عن صندوق مدد
منذ تأسيسه في كانون الأول/ديسمبر 2014، فإن حصة كبيرة من مساعدات الاتحاد الأوروبي الأخرى غير المساعدات الإنسانية إلى البلدان المجاورة لسوريا تقدَّم من خلال صندوق مدد الذي يسعى إلى مواجهة الأزمة بتقديم مساعدات بطريقة أكثر تماسكاً وتكاملاً. وهو يُعنى أساساً بحماية اللاجئين السوريين وبتلبية احتياجاتهم الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والصحية في البلدان المجاورة مثل الأردن ولبنان وتركيا والعراق، ويدعم المجتمعات المحلية وإداراتها التي أثقلت كاهلها الأعباء.
لمزيدٍ من المعلومات عن صندوق مدد، يرجى زيارة الموقع: https://ec.europa.eu/trustfund-syria-region/content/home_en

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية