سراب سبورت
مجلة رياضية

“البطل العُماني الفيصل الزُبير ” يتحضَّر لخوض الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية

سراب نيوز-مونزا (إيطاليا)

يستعِد النجمُ العُماني الفيصل الزبير، مع زميله الإسباني أندي سوسيك، للتوجه لحلبة مونزا الإيطالية العريقة، التي ستستضيف الجولة السادسة من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، نهاية الأسبوع الجاري.

يحتل أندي المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للبُطولة، مُتأخرًا بفارق 24 نُقطة عن ثنائي الصدرة الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والسويسري فريدريك شاندورف من فريق فينشينزو سوسبيري للسباقات، الذي يُشارك في سيارات لامبورغيني.

يتواجد الثُنائي البلجيكي بابتيست مولان وزميله الياباني يوكي نيموتو في المركز الثالث، في حين يحتل الفيصل المركز الرابع في الترتيب العام المُؤقت، وذلك بسبب تغيُّبه سابقًا عن إحدى الجولاتجدير بالذكر أن الفيصل وأندي يُشاركان في سيارة بورشه “911 جي تي آر، يُشرف على تحضيرها فريق ليخنِر للسباقات“.

قال الفيصل: “أتطلَّعُ قُدُمًا للمشاركة على حلبة مونزا، أحب هذه الحلبة حيث شاركتُ عليها سابقًا في بطولة بورشه سوبر كابقدمت تأديةً قوية عليها وآمل أن أحافظ على وتيرتي في هذه العام، إنها مشاركتي الأولى هنا ضمن سلسلة التحمُّل هذه“.

وتابع: “جهوزية الفريق عاليةبالتأكيد تعرضنا لسوء طالع في الجولة الماضية في النِّمسا، ولكن الشيء المهم أنني حافظت، وزميلي أندي، على تأديةٍ جيدة خلال الموسم والسيارة بحالة رائعةآمل أن نتمكَّن من العودة لمنصات التتويج والمنافسة على الفوز إذا واصلنا على نفس المسار وحالفنا الحظّ الطيِّب“.

وأضاف: “سيكون السباق صعبًا مع مشاركة أربع أو خمس سيارات للضيوف في فئة المحترفينلكني على ثقة بأنني سأتمكن مع أندي من تسجيل نتائج جيدة، ونودُّ العودة للحلبة“.

سيخوض السائقون ثلاث فترات للتجارب الحرَّة على حلبة مونزا، مدة الواحدة 40 دقيقة، وستُقام الأولى بدءًا من الساعة 5:10 مساءً بتوقيت وسط أوروبا (8:10 ليلًا بتوقيت مسقطيوم الخميس، 23 أيلول (سبتمبر).

تُقام فترة التجارب الحرة الثانية في الساعة 11:00 قبل الظهر (1:00 ظهرًا بتوقيت مسقط)، والثالثة في الساعة 3:10 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (6:10 مساءً بتوقيت مسقط)، يوم الجمعة، 24 أيلول (سبتمبر).

تقام فترة التجارب التأهيلية الأولى يوم السبت، 26 أيلول (سبتمبر)، الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (1:55 ظهرًا بتوقيت مسقط)، ومدتها 30 دقيقة، يليها السباق الأول الذي يمتد لسبعين دقيقة، مع انطلاقة متحركة، وسيبدأ الساعة 4:55 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (7:55 مساءً بتوقيت مسقط).

تُقام فترة التجارب التأهيلية الثانية يوم الأحد، 26 أيلول (سبتمبر)، الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مسقط)، على أن يُقام السباق الثاني الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (5:30 مساءً بتوقيت مسقط).

ستُقام الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية إلى جانب جولات من سلاسل السباقات ماكس فورمولا” و تي سي آر أوروبا” لسباقات السيارات السياحية و كأس بورشه كاريرا ألمانيا” و يوروفورمولا المفتوحة” و فورمولا الفِرنسية“.

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الخامسة (10 سباقات) (النِّمسا):

السائقان                                                                                 النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)           114 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                      90 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                     81 نُقطة

04- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                              72 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                     65 نُقطة

06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                   53 نُقطة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر