سراب سبورت
مجلة رياضية

الإسباني الأسطوري باو غاسول يعلن اعتزاله كرة السلة

سراب نيوز

أعلن النجم الإسباني الأسطوري في كرة السلة باو غاسول الثلاثاء اعتزاله اللعبة نهائيًا بعمر الحادية والاربعين.

وقال غاسول في مؤتمر صحافي عقد خصيصًا للإعلان رسميًا عن اعتزاله أمام وسائل الإعلام “إنه قرار صعب. كما تتصورون، إنه صعب بعد العديد من السنوات في الملاعب، لكنه قرار منطقي لأنه يتعين علينا قلب الصفحة”.

وأضاف “أردت إنهاء مسيرتي من خلال ممارستي للعبة والاستمتاع وليس على عكازين والخضوع لعمليات جراحية”، في إشارة إلى تعرضه لكسر في ساقه عام 2019 كان يقضي على مسيرته حينها.

وتابع “أنا ممتن للجميع لا سيما بعد إضافة لقب جديد لي في صفوف برشلونة”.

ويتمتع غاسول الشقيق الاكبر لمارك غاسول، بسجل رائع خلال مسيرته حيث توج بطلا للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة مرتين عامي 2009 و2010 خلال دفاعه عن ألوان لوس انجليس ليكرز. كما شارك في مباراة كل النجوم (أول ستار) ست مرات.

أما في صفوف منتخب اسبانيا، فأحرز غاسول الذي لعب في صفوف أندية ممفيس غريزليز، شيكاغو بولز سان أنتونيو سبيرز وميلووكي باكس ايضًا، بطولة العالم مرة واحدة، وبطولة أوروبا 3 مرات، بالاضافة الى تطويق عنقه بالميدالية الاولمبية الفضية مرتين والبرونزية مرة واحدة.

أنهى مسيرته بإحراز بطولة إسبانيا في صفوف فريقه برشلونة في حزيران/يونيو الماضي. كما ان غاسول هو افضل هداف في تاريخ كرة السلة الاوروبية.

ويعتبر العملاق الكاتالوني (216 سنتم)، من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الاوروبية الى جانب الاساطير الاخرى الالماني ديرك نوفيتسكي، الكرواتي درازن بتروفيتش، ومواطنه توني كوكوتش او الفرنسي توني باركر.
المصدر (أ ف ب)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية