سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي في البطولة الودية

سراب نيوز _

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، تأهباً لمواجهة نظيره الأوزبكي عند الخامسة مساء غدٍ الثلاثاء 12 تشرين الأول على ستاد عمان الدولي، مع ختام البطولة الثلاثية الودية.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الاثنين على ملعب الكرامة، حيث ارتكزت التمارين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الغد.

وأبدى مدرب النشامى في حديثه لوسائل الإعلام، رضاه عن جاهزيته المنتخب، مؤكداً أن مرحلة التحضير لكأس العرب تسير بشكل تصاعدي ومثالي وفقاً للمطلوب.

وأضاف حمد: نحن في مرحلة جديدة تتطلب استعادة الثقة بعد الخروج من تصفيات المونديال.. حققنا الفوز ودياً على البحرين وماليزيا، ما يعزز من الجانب المعنوي للفريق، وأنا أشعر بالارتياح بعد أن قطعنا شوطا هاما في وقت قياسي، على مستوى الانضباط والروح العالية والجاهزية، وأعتقد بأن النشامى مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام أوزبكستان.

وحول مشاركة المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا ووصوله للنهائي، قال: سعداء بهذا الفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون نواة المنتخب الأول.. وهذا نتاج عمل مشترك على مدار الساعة مع الجهاز الفني لمنتخب (ت 23).. يعلم الجميع أن مهامي تشمل الأشراف أيضاً على هذا الفريق منذ بداية تحضيراته، حيث أظهر “الرديف” أنه حافل بالمواهب التي تشكل مستقبل الكرة الأردنية، ويضم حالياً ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول -يزن النعيمات وإبراهيم سعادة وهادي الحوراني-، كما سينضم له المزيد من لاعبي النشامى قبل بدء التصفيات الآسيوية أواخر الشهر الحالي في العاصمة عمان.

إلى ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لاعب المنتخب محمد أبو زريق -شرارة-، تعرضه لشد عضلي قوي سيبعده عن مباراة الغد، الأمر الذي ينسحب على الحارس عبدالله الفاخوري والذي تعرض لإصابة بالكتف تتطلب خضوعه لبرنامج تأهيل يمتد لثلاثة أسابيع.

في المقابل، سيكون الدخول لحضور اللقاء مجاني، وفقاً للنسب المحددة من الجهات المعنية (50%) من السعة الإجمالية لستاد عمان، في إطار حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للتواجد على المدرجات ودعم ومؤازرة النشامى، مع التطبيق في الوقت ذاته، لكافة الإجراءات والضوابط الصحية للراغبين بمشاهدة المباراة.

كما تتولى قناة الاتحاد على منصة يوتيوب (اضغط هنا)، النقل المباشر للقاء الذي يقوده حكم دولي من السعودية.

وكان النشامى قد استهل البطولة الودية بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يحقق المنتخب الأوزبكي الانتصار على ذات الفريق 5-1 السبت الماضي.

وتأتي البطولة الثلاثية الودية في إطار تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب والتي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر القادم، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

كما يقيم المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً خارجياً الشهر القادم يسبق المشاركة في البطولة العربية، حيث يلتقي كوسوفو ودياً 10 تشرين الثاني في بريشتينا، ثم يواجه بيلاروسيا 16 منه في منسيك.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية