سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي في البطولة الودية

سراب نيوز _

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، تأهباً لمواجهة نظيره الأوزبكي عند الخامسة مساء غدٍ الثلاثاء 12 تشرين الأول على ستاد عمان الدولي، مع ختام البطولة الثلاثية الودية.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الاثنين على ملعب الكرامة، حيث ارتكزت التمارين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الغد.

وأبدى مدرب النشامى في حديثه لوسائل الإعلام، رضاه عن جاهزيته المنتخب، مؤكداً أن مرحلة التحضير لكأس العرب تسير بشكل تصاعدي ومثالي وفقاً للمطلوب.

وأضاف حمد: نحن في مرحلة جديدة تتطلب استعادة الثقة بعد الخروج من تصفيات المونديال.. حققنا الفوز ودياً على البحرين وماليزيا، ما يعزز من الجانب المعنوي للفريق، وأنا أشعر بالارتياح بعد أن قطعنا شوطا هاما في وقت قياسي، على مستوى الانضباط والروح العالية والجاهزية، وأعتقد بأن النشامى مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام أوزبكستان.

وحول مشاركة المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا ووصوله للنهائي، قال: سعداء بهذا الفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون نواة المنتخب الأول.. وهذا نتاج عمل مشترك على مدار الساعة مع الجهاز الفني لمنتخب (ت 23).. يعلم الجميع أن مهامي تشمل الأشراف أيضاً على هذا الفريق منذ بداية تحضيراته، حيث أظهر “الرديف” أنه حافل بالمواهب التي تشكل مستقبل الكرة الأردنية، ويضم حالياً ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول -يزن النعيمات وإبراهيم سعادة وهادي الحوراني-، كما سينضم له المزيد من لاعبي النشامى قبل بدء التصفيات الآسيوية أواخر الشهر الحالي في العاصمة عمان.

إلى ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لاعب المنتخب محمد أبو زريق -شرارة-، تعرضه لشد عضلي قوي سيبعده عن مباراة الغد، الأمر الذي ينسحب على الحارس عبدالله الفاخوري والذي تعرض لإصابة بالكتف تتطلب خضوعه لبرنامج تأهيل يمتد لثلاثة أسابيع.

في المقابل، سيكون الدخول لحضور اللقاء مجاني، وفقاً للنسب المحددة من الجهات المعنية (50%) من السعة الإجمالية لستاد عمان، في إطار حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للتواجد على المدرجات ودعم ومؤازرة النشامى، مع التطبيق في الوقت ذاته، لكافة الإجراءات والضوابط الصحية للراغبين بمشاهدة المباراة.

كما تتولى قناة الاتحاد على منصة يوتيوب (اضغط هنا)، النقل المباشر للقاء الذي يقوده حكم دولي من السعودية.

وكان النشامى قد استهل البطولة الودية بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يحقق المنتخب الأوزبكي الانتصار على ذات الفريق 5-1 السبت الماضي.

وتأتي البطولة الثلاثية الودية في إطار تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب والتي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر القادم، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

كما يقيم المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً خارجياً الشهر القادم يسبق المشاركة في البطولة العربية، حيث يلتقي كوسوفو ودياً 10 تشرين الثاني في بريشتينا، ثم يواجه بيلاروسيا 16 منه في منسيك.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أبوظبي تستضيف كأس العالم للأندية 2021...للمرة الخامسة رسميا...مباراة الجليل والحسين إلى محكمة الكاس الجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق غدا الجمعة نشامى فريق الأمن العام للكيك بوكسينغ يواصلون التألق ضمن بطولة العالم الفارس العربي السوري حمشو يتألق في بطولة فرنسا الدولية فئة الخمس نجوم بمشاركة عربية ودولية واسعة انطلاق بطولة الأردن للجولف "اليرموك" الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف "كيو اس" للعام 2022 دوري أبطال أوروبا: ريال يستعيد التوازن وليفربول يهزم أتلتيكو نحن من نصنع غرورهم...يكتبها منذر عقيلان نشامى فريق الأمن العام للجولف يواصلون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في بطولة الاردن المفتوحة "اليرموك" تستقبل وفدا طلابيا مدرسيا احتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء مندوبا عن رئيس الوزراء، النابلسي يحاور أعضاء المؤتمر الوطني للشباب للتوعية والتطوير الفيصلي يستأنف قرار حرمانه من الرخصة الآسيوية أول بريطاني يحرز لقب إنديان ويلز جمال أبو هزيم رئيس قسم التصوير الموظف المثالي لشهر ايلول 2021 في دائرة العلاقات العامة بداية مشاركة منتخبنا الوطني للكيك بوكسينج في بطولة العالم بإيطاليا...اليوم بادوسا تفوز بلقب "إنديان ويلز" للتنس برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا في أول ظهور لأغوير بقميص "البلوغرانا" التونسية أنس جابر أول عربية بين العشر الأوليات في تاريخ التصنيف المعتمد أكاديمية الثريا تهنئ الواعدة لأنا الشلتوني بفوزها ببطولة المملكة المفتوحة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تنعى القائد نايف النوايسة طلال الصفدي.. موهبة كروية باسيلاشفيلي يواجه نوري في نهائي إنديان ويلز جويحان  يفوز بالجولة  الختامية من بطولة الأردن للراليات ويعتلي القمة باقتدار والشرفا ثانيا وناصيف ثا... انتزع نشامى الأمن العام لرفع الاثقال لقب بطولة سراييفو الدولية المفتوحة إتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات دوري النخبة والدور الثاني من بطولة ت 15 نشامى الأمن العام للجودو توجت اعناقهم "بالذهب" فوز الأردني د. موفق الزيادات فئة أفضل محاضر في مجالات مسرعات التطوير الرياضي الرمثا يكسب معان برباعية وينفرد بصدارة دوري المحترفين "اليرموك" تستضيف 15 طالبا ضمن برنامج إيراسموس بلس الدولي