سراب سبورت
مجلة رياضية

المدرب والملاكم أحمد الحارس …صانع “نادي الكورونا”

ملاكمة منزلية من جهد الملاكم اخمد الحارس

 

من مواد بسيطة …حلمي يقول “اصنع ناديك بنفسك ولا تجعل أي شيء يعيقك أو يؤخرك عن تحقيق طموحك”

سراب نيوز –

المدرب والملاكم احمد الحارس لم تقف كورونا وما رافقها من حظر كلي او جزئ حجر عثرة في شغفه وحبه لرياضة الملاكمة والمحافظة على مستواه ،وفي ظل ابسط الامكانيات ،التي حولها بفضل قدرته الى اجهزة تؤدي المطلوب .

ويقول الكابتن الحارس لقد مررنا كلنا في الاونة الاخيرة بظروف صعبة سواء كانت مادية او اجتماعية او صحية، ولعل أبرزها وأعتاها صعوبة هي تلك الجائحة التي عصفت في البلاد بل وبلاد العالم أجمع، تلك الجائحة التي خلقت جوا لم يعتده أي فرد من أفراد العالم من قبل مئة عام على الارجح، الا وهي جائحة كورونا.

 

كما نعلم أن هذا الفايروس حصد الارواح الكثيرة وقتل من البشر الكثير وأصاب الكثير الكثير، ولكنه أيضا دمر طموحات وأحلام الأكثر، حيث كم من كان يسافر ولا يسافر وكم من طالب لا يدرس وكم من عامل لا يعمل وكم من رياضي لا يتمرن،فقط وجدنا الطبيب على رأس عمله كالهرم ليكافح وبشراسة هذا الفايروس بصفته خط الدفاع الاول،فهو سبب سخره الله عز وجل لنا،ولا ننسى فضل المعلم وفضل كل من عمل في تلك الجائحة للضرورة القصوى فجزاهم الله خيرا مشكورين.

ويضيف الكابتن الحارس لعلني أطلت في المقدمة طويلا،لكن الحدث كان أطول وثقله على نفوس الجميع أعمق، ولكني اليوم سأتحدث عن كفاحي لهذا المرض بصفتي رياضي وأختص برياضة الملاكمة واللياقة البدنية.

إن ما حدث معنا كرياضيين شيء لا ينسى ألبتة،فقد آلمنا البعد عن أنديتنا الرياضية ومراكزنا التدريبية،وشقّ على أنفسنا أن نجلس في بيوتنا ولا نتمرن ولا نتنافس وما أوجعنا أكثر هو ذاك الحظر البغيض الشامل الذي عطّل وقيّد مصالحنا وأعمالنا ولكن قدّر الله وما شاء فعل فقد كان ذلك لصالحنا لئلا ينتشر المرض ويترعرع على حساب صحتنا وصحة عوائلنا ونحن نتنقل هنا وهناك.

في تلك الفترة، روادتني فكرة إنشاء نادٍ صغير على سطح منزلي كونه ذات مساحة لا بأس بها، ورغم قلة الامكانات وقلةالمادّة منعتني من شراء المعدات الشائعة في المراكز المتقدمة والتي تعد ذات مبلغ كبير بالنسبة لي كموظف وذي دخل محدود،فارتأيت الى محاكاة تلك المعدات الغالية بما يناسبني من معدات بسيطة بدائية تؤدي الغرض المطلوب وتنجز الجهد الحقيقي في التمرين،فمثلا استبدلت وسادات الحائط بعجل سيارة قمت بقصه لنصفين واستخدامه كوسادة جدارية لتسديد اللكمات، حيث يؤدي الغرض في التدرب على أساسيات الملاكمة من مستقيمات وهوكات وصواعد، وأيضا حصلت على عجل كبير ومطرقة لزيادة قوة ومتانة الذراعين، ثم صممت مقعد خشبي ومع اسمنتيات أثقال بأوزان مختلفة لزيادة قوة وصلابة البنية الجسدية،وغيرها الكثير، وساعدني في ذلك الخبرة اكتسبتها من مدربيني الكبار،وأيضا من خلال الفيديوهات على برامج التواصل الاجتماعي،وما زلت أحرص على تطوير ناديّ الخاص تحسبّاً لأي طارئ غامض في المستقبل.

ما وددت قوله هو أن الارادة تصنع المستحيل، وأن صاحب الهدف لا يعيقه أي شيء،ومن نشد طريقاً معين لا بدّ أن يبلغه بشقّ الأنفس، فهو بمثابة الشجرة القوية أمام إعصار عتيد…

في تلك الجائحة كثير من اللاعبين سقطوا في أول هبّة ريح فكانوا كأوراق الشجر في فصل الخريف لا مثل الشجرة ذاتها،وبدأوا يتحججون بأسباب واهية وأنهم ليسوا قادرين على الاستمرار في التدريب، وأن كل تركيزهم ينصب الان على تحصيل المال في تلك الجائحة العظيمة.

لكن منهَم من كان أقوى من الاعصار ذاته وأخص بالذكر من رآهم العالم أجمع يتدربون ويكدّون على سطح منازلهم كأمثال أبناء عشيش، ومنهَم من تدرب في كراج منزلهم كأبناء الوادي،ومنهم من تدرب في مدخل بيته كأبناء الكسبة ومنهم من تدرب في غرف المنزل وفي الشارع كأبناء درويش، لا يعيقهم شيء ولا يوقفهم شيء، ذوي طموح عالمي ينشدون المجد حتى وهم نائمون،فلماذا لا نستمد قبسا من نور طموحاتهم وجهدهم؟! .

لذلك أدعو وأحث كل الرياضيين على استرداد ما تبقى من جهدهم وطاقتهم والرجوع لما كانوا عليه بل أفضل، والسير قدما نحو النجاح،وان لا يتركوا لليأس مدخلا ولا منزلا في قلوبهم وأن يسخروا كل طاقاتهم وإمكاناتهم لتحقيق أهدافهم وأن يجعلوا المحن منحاً من الله عز وجل،فلا أحد يعلم أين ومتى تأتي الفرص الحقيقية للنجاح فلا بدّ أن نكون مستعدين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال