سراب سبورت
مجلة رياضية

لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأردنية

سراب نيوز _كتب منذر عقيلان 

يقود مباراة البقعة وسحاب ضمن الاسبوع الاخير لدوري المحترفين ولأول مرة طاقم حكام  مكون من الحكم الدولي اسراء مبيضين ويساعدها الدولية صابرين العبادي والدولية اسلام العبادي والدولية حنين مراد بإضافة للحكام بكر هباهبة واسامة حسن .

ويعود اختيار هذا الطاقم النسوي بسبب تطورهم المستمر وثبات مستواهم  وقلة أخطائه  فوق الميدان  ، وهنا وقع الاختيار على اسراء وزميلاتها  لإدارة مباراة في دوري المحترفين ، وهذه المرة الأولى التي تتولى فيها سيدة مسؤولية حدث كبير في مسابقات الاتحاد الاردني لكرة القدم للرجال.

وهذا بفضل  دعم سمو الأمير علي بن الحسين ،رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الداعم الأول للكرة النسوية في القارة.

وفتحت اسراء وزميلاتها  أمل للسيدات لدخول مجال منافسة الرجال في التحكيم على مستوى دوري المحترفين الاردني ، بعدما نالت ثقة الاتحاد  عن جدارة واستحقاق لتدير مباراة البقعة وسحاب ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين امرأة لقيادة مباراة في المسابقة الأهم على الإطلاق على صعيد الأندية الأردنية للمستوى الأول (دوري المحترفين)، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة.

وللعلم ايضا ان هذا الطاقم المكون من أربع سيدات هم من ضمن حكام النخبة الاسيوية ولهم باع كبير في القارة والدوري المحلي للسيدات والفئات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS