سراب سبورت
مجلة رياضية

النابلسي: تنظيم العمل التطوعي و خلق البيئة التحفيزية للمتطوعين

سراب نيوز _

واصلت اللجنة العليا للعمل التطوعي اعمالها، خلال جلسة عقدت اليوم برئاسة رئيس اللجنة وزير الشباب محمد النابلسي، ناقشت خلالها آليات تاطير العمل التطوعي وخلق البيئة التحفيزية للمتطوعين من افراد ومؤسسات، حيث تابع اعضاء اللجنة كافة التعديلات المطلوبة للخروج بميثاق ناظم للعمل التطوعي في المرحلة المقبلة، من شأنه تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الافراد والمؤسسات التطوعية من معايير التميز، وتحفيز وتقدير المتطوعين المتميزين من افراد ومؤسسات.
وقال النابلسي ان اللجنة تهدف خلال لقاءاتها الى تنظيم العمل التطوعي في المملكة وتاطيره بما يضمن تنسيق جهود المبادرات الشبابية التطوعية والمؤسسات التطوعية، و ابراز قصص النجاح الشبابية التطوعية وتكريمها وضمان توفير بيئة محفزة للمتطوعين بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، و التي ستنعكس بشكل مباشر في خدمة المجتمعات المحلية. منوها الى ان العمل في تاطير العمل التطوعي استهل منذ استحداث منصة “نحن”، المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي اطلقت بالتعاون مع وزارة الشباب وبالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف.
وتضم اللجنة التي شكلت بموجب قرار رئيس الوزراء، في عضويتها المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد والأمناء العامين لوزارات العمل والثقافة والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ومدير الدفاع المدني والمدير التنفيذي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وعدد من رواد العمل التطوعي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السباق التأهيلي الثاني لفروسية القدرة والتحمل ينطلق غدا روضة dream kids تحتفل"الاستقلال" وبتخريج "الفوج الخامس" ابو الذهب ...أحترم قرار عموتة.. والفيصلي أكبر احتراف بالنسبة لي الزمالك يجدد عقود سداسي سيدات الطائرة عهود العماري تتولى مهمة تدريبية مع منتخب السعودية للسيدات تكريم د.حماد في الملتقى الثاني للبحوث العلمية والمشاريع التطبيقية في جامعة عمان الأهلية الباحثة ايمان حسن مطالقه الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة اليرموك "الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤