سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يبلغ الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا

 

مدن – حسم ليفربول الإنجليزي تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما جدد علو كعبه على ضيفه أتلتيكو مدريد وتغلب عليه 2-صفر ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، التي شهدت تعثرا جديدا لميلان الإيطالي بالتعادل 1-1 مع بورتو البرتغالي.
وسجل هدفي ليفربول البرتغالي ديوغو جوتا (13) والسنغالي ساديو ماني (21).
وبهذا الفوز، واصل ليفربول تسجيل العلامة الكاملة مع 12 نقطة من أربع مباريات متصدرا لمجموعته، فيما بات أتلتيكو ثالثا مع أربع نقاط.
ونجا نادي ميلان الإيطالي من خسارة رابعة في دوري الأبطال، عندما خرج بتعادل صعب بالنيران الصديقة أمام بورتو البرتغالي 1-1، ليحصد أول نقطة له.
وعلى ملعب سان سيرو، افتتح الكولومبي لويس دياس التسجيل لبورتو (6)، فيما أحرز الكونغولي شانسيل مبيمبا هدف ميلان بالخطأ في مرماه (61).
وبهذا التعادل، رفع بورتو رصيده إلى 5 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني، بينما حصد ميلان أول نقطة له في دور المجموعات وبقي متذيلا للترتيب.
وسجل المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة هدفي ريال مدريد الإسباني ليقوده الى الفوز عل شاختار دانيتسك الاوكراني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 لإنتر الإيطالي الفائز على شريف تيراسبول المولدافي 3-1، و6 نقاط للاخير، ونقطة واحدة لشاختار.
واوقف إنتر مفاجآت شريف تيراسبول وعاد بالفوز عليه 3-1 في عقر داره ليعزز آماله ببلوغ الدور التالي.
بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، حفل الثاني بالاهداف الأربعة وبدأها لاعب وسط إنتر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (54) قبل ان يضيف السلوفاكي ميلان سكرينيار الهدف الثاني (66)، وحسم التشيلي الكسيس سانشيز النتيجة نهائيا في صالح الفريق الإيطالي بتسجيله الهدف الثالث (82)، قبل ان يرد اصحاب الارض بهدف شرفي لأداما تراوري (90+2).
وحقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا كبيرا على كلوب بروج البلجيكي 4-1 لحساب المجموعة الأولى، والتي شهدت تعثر باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل مع مضيفه لايبزيغ الالماني 2-2.
وسجل أهداف مانشستر سيتي فيل فودين (15) ورياض محرز (54) ورحيم ستيرلينغ (72) وغابرييل جيسوس (90)، فيما سجل الهدف الوحيد لبروج جون ستونز خطأ في مرماه (17).
ورفع الفريق الإنجليزي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان، ثم بروج 4 نقاط ولايبزيغ نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى تقدم
كريستوفر نكونكو لصالح لايبزيغ (8)، ورد عليه جيورجينو فاينالدوم بهدفين لسان جيرمان (21) و(39)، قبل أن يخطف دومينيك سزوبوسزلاي التعادل للفريق الالماني في الوقت بدل الضائع من اللقاء من ضربة جزاء.
وقلب أياكس أمستردام الهولندي الطاولة على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وفاز عليه 3-1 ليحجز بطاقته إلى دور الـ16 ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.
وافتتح ماركو رويس التسجيل لدورتموند (37 من ركلة جزاء)، قبل أن يعود أياكس من بعيد بثلاثية تناوب على تسجيلها الصربي دوسان تاديتش (72)، الإيفواري سيباستيان هالر (84)، ودافي كلاسن (90+3).
وبهذا الفوز، رفع أياكس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، فيما بقي دورتموند ثانيا مع ست نقاط.
وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، أبقى سبورتينغ على آماله في التأهل برباعية في مرمى ضيفه بشيكتاش التركي.
وسجل أهداف سبورتينغ بيدرو جونسالفيس (31 من ركلة جزاء و38)، قبل أن يضيف باولينيو الهدف الثالث (41)، والإسباني بابلو سارابيا الرابع (56).
واحتل سبورتينغ المركز الثالث بست نقاط أيضا بفارق الأهداف عن دورتموند، فيما بقي بشيكتاش رابعا مع صفر نقاط. (وكالات)

صورة
من لقاء ليفربول وأتلتيكو مدريد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس