سراب سبورت
مجلة رياضية

نيمار يقود سان جيرمان للتحليق في الصدارة

سراب نيوز

فرض البرازيلي نيمار نفسه ملكاً بثنائية أسهم من خلالها بفوز فريقه باريس سان جيرمان 3-2 على مضيفه بوردو السبت، ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبعدما سادت التكهنات حيال شهيته إلى اللعب والتسجيل مذ قال في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إن مونديال قطر 2022 المقبل سيكون الأخير له لأنه “لا يملك القوة لتحمل المزيد من كرة القدم”، سجّل نيمار هدفين (26 و43) بتمريرتين من زميله كيليان مبابي الذي أحرز الهدف الثالث (63)، فيما أحرز ألبيرث إليس من هندوراس (78) والسنغالي مباي نيانغ (90+1) هدفي بوردو.

وبهذا الفوز، رفع سان جرمان رصيده إلى 34 نقطة محلقاً في الصدارة بفارق عشر نقاط عن لنس أقرب ملاحقيه، فيما بقي بوردو على 12 نقطة في المركز السادس عشر.

قبل هذه المباراة لم يسجّل نيمار غير هدف واحد في الدوري هذا الموسم وكان من ركلة جزاء في أيلول/سبتمبر الماضي.

ودخل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الى المباراة بعد أن اكتفى منتصف الاسبوع بالتعادل 2-2 مع مضيفه لايبزيغ الألماني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

لكن البرازيلي افتتح التسجيل في الدقيقة 26 بعد تمريرة من مبابي، فاستلم الكرة وسدد بطريقة رائعة ومفاجئة للحارس في الزاوية القريبة اليمنى بين المدافعين ليهز الشباك.

وفي الدقيقة 43، توغل نيمار نفسه من الجهة اليمنى وتبادل التمريرات مع مبابي ليهز الشباك مرة ثانية ويضاعف النتيجة لفريق العاصمة.

وفي الشوط الثاني، أضاف مبابي ثالث أهداف سان جرمان في الدقيقة 63، بعد خطأ دفاعي توغل من خلاله الهولندي جورجينيو فينالدوم وقدم تمريرة على طبق من فضة للنجم الفرنسي الذي وضعها بهدوء في المرمى.

لكن بوردو عاد وانتفض وتمكّن من تقليص الفارق بهدفين، سجّل الأول إليس بعد تمريرة حاسمة رائعة من ياسين عدلي (78)، قبل أن يضيف مباي نيانغ الهدف الثاني لبوردو (90+1). لكن ذلك لم يمنع سان جرمان من خطف النقاط الثلاث.

المغربي أوناحي يحرم ليل من الفوز

واصل ليل حامل اللقب نتائجه السيئة عندما فرض عليه ضيفه أنجيه تعادلاً متأخرًا 1-1 بهدف المغربي عزالدين أوناحي.

وهذه المباراة الرابعة توالياً التي يفشل فيها ليل بالخروج منتصرًا في الدوري مكتفيًا بتعادلين وهزيمتين.

وكان ليل سقط أمام مضيفه سان جرمان في المرحلة الماضية بعدما أهدر تقدمًا بهدف دون رد حتى الدقيقة 74 قبل أن ينتزع فريق العاصمة هدفين.

وتقدم ليل عبر البرتغالي تياغو دجالو متابعًا ضربة ثابتة من مواطنه ريناتو سانشيز (28)، إلا أن أوناحي خطف التعادل بعدما تابع عرضية بلال براهيمي نحو القائم الثاني (83).

وعكس المهاجم التركي براق يلماز نجم الموسم الماضي معاناة ليل هذا الموسم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلته الكرة وهو غير مراقب عند علامة ركلة الجزاء إلا أنه تعثر عندما حاول تسديددها.

وتجمد رصيد ليل الذي لم يفز في الدوري منذ تفوقه على مرسيليا في الثالث من تشرين الاول/أكتوبر عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعرض البلجيكي أمادو أونانا لاعب ليل لطرد مباشر في الثواني الاخيرة من المباراة لتدخل قوي على لاعب الخصم.
المصدر (أ ف ب)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل...