سراب سبورت
مجلة رياضية

الأهلي يتوج رسميا بلقب دوري اليد

سراب نيوز- بترا

توج فريق النادي الأهلي بطلا لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، بعد أن حقق انتصاره الـ14، والذي جاء على حساب فريق العربي 33- 29.
وفاز الاهلي في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، في ختام منافسات الدوري.
وحقق الاهلي اللقب، بعد أن رفع رصيده إلى العلامة الكاملة بـ 28 نقطة، في الوقت الذي تشاركت فيه فرق القوقازي والعربي وكفرنجة برصيد 16 نقطة لكل فريق، وذلك بعد التعادل 28-28، والذي سيطر على المباراة التي جمعت بين فريقي القوقازي وكفرنجة، لكن فارق المواجهات بينهم منحت المركز الثاني لفريق القوقازي، ثم جاء فريق العربي بالمركز الثالث، وجاء فريق كفرنجة بالمركز الرابع.
وحل فريق الحسين إربد بالمركز الخامس برصيد 14 نقطة، مستفيدا من الفوز الذي حققه على فريق أم جوزة بذات الجولة وبنتيجة 41-35، ليحل فريق أم جوزة بالمركز السادس.
وهبط فريقا كفرسوم وعمان إلى دوري أندية الدرجة الثانية، بعد أن جاء فريق كفرسوم بالمركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما جاء فريق عمان بالمركز الثامن والأخير برصيد خال من النقاط.
وعقب المباراة الختامية توج رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي ورؤساء الأندية الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، وسلم كابتن فريق الأهلي كأس البطولة.
وكانت لقاءات الدوري أقيمت وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين “الذهاب والإياب”، وخاضت الفرق 56 مباراة موزعة على 14 جولة، وتمكن لاعب فريق كفرنجة صدام فريحات من الفوز بلقب هداف الدوري، بعد أن سجل في مباريات فريقه 141 هدفا، وجاء بعده لاعب فريق القوقازي حسن الصفوري 105 أهداف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق