سراب سبورت
مجلة رياضية

تشلسي يعزز صدارته للدوري الإنجليزي

لندن – عزز تشلسي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على مضيفه ليستر سيتي اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، مع استئناف البطولات المحلية عقب النافذة الدولية.

وواصل النادي اللندني انطلاقته الرائعة للدوري وعاد الى سكة الانتصارات بعد انتكاسة صغيرة بتعادله مع بيرنلي قبل التوقف الدولي، اثر سلسلة من أربعة انتصارات متتالية.

وهذا الفوز التاسع في “البريميرليغ” للبلوز هذا الموسم ليرفع رصيده الى 29 نقطة بفارق ست نقاط عن كل من مانشستر سيتي، الفريق الوحيد الذي أسقطه في الدوري هذا الموسم والذي يستضيف إيفرتون غدا الأحد، ووست هام الذي يحل على ولفرهامبتون وسبع عن ليفربول الذي يستضيف ارسنال لاحقا.

وسجل المدافع الألماني أنتونيو روديغر (14)، لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي (28) والبديل الأميركي كريستيان بوليسيك (71) أهداف الضيوف الذين أثبتوا مجددا عدم تأثرهم بغياب مهاجميهم الأساسيين البلجيكي رومليو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر المبتعدين منذ فترة بسبب الاصابة وغابا عن منتخبي بلديهما، علما أن الاخير عاد الى دكة البدلاء اليوم السبت.

واستعد فريق المدرب الالماني توماس توخل بأفضل طريقة للمباراة القوية التي تنتظره الثلاثاء المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن ضد يوفنتوس الإيطالي في الجولة ما قبل الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ورغم أن يوفنتوس ضمن الصدارة واقترب تشلسي من التأهل، إلا أن للأخير مهمة ثأرية بعد أن سقط بهدف في تورينو، كما سيحاول المنافسة على الصدارة.

وكان تشلسي الفريق الافضل خلال المباراة، لاسيما في شوطها الاول فارضا إيقاعه على منافسه الذي لم يسدد على المرمى في الدقائق الخمس والاربعين الاولى، وافتتح التسجيل برأسية روديغر إثر ركنية من بن تشيلويل.

وكاد كانتي يضاعف النتيجة عندما وصلته كرة بينية رائعة من الإيطالي جورجينيو في العمق بين المدافعين، سددها الفرنسي تصدى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (17).

وكان التهديد الوحيد لليستر في الشوط الاول من عرضية من مارك ألبرايتون الى أديمولا لوكمان تابعها في الشباك، إلا ان الاخير كان متسللا (25).

وسجل الضيوف الثاني عندما استلم كانتي الكرة على مقربة من منتصف الملعب وانطلق نحو المنطقة وسط غياب تام للرقابة الدفاعية وسدد يسارية من خارجها الى يسار الحارس (28).

وكاد شمايكل يرتكب هفوة مع انطلاق الشوط الثاني عندما مرر الكرة عن طريق الخطأ لمهاجم الخصم كالوم هودسون أودوي في منطقته، رفعها الاخير عرضية إلا أن الدفاع شتتها قبل ان تصل الى أحد زملائه.

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف ثالث عندما تصدى بأنامله لكرة قوية من تشيلويل من داخل المنطقة، أبعدها الى ركنية (53).
ومع التكتل الدفاعي الرائع لتشلسي، اقتصرت محاولات رجال المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز الذين تعرضوا لصافرات الاستهجان مع نهاية الشوط الاول ومن ثم المباراة، على التسديد من الخارج، إحداها رائعة للغاني دانيال أمارتي الذي أجبر الحارس السنغالي إدوار مندي على صدة أجمل (63).

وبعد تسع دقائق على دخولهما، تشارك حكيم زياش وبوليسيك في الهدف الثالث بعد أن انطلق المغربي على الرواق الايمن الى داخل المنطقة وراوغ على دفعات عدة قبل ان يمرر كرة رائعة بين لاعبين الى بوليسيك الاتي من الخلف تابعها في الشباك (71).

وحاول الثعالب مرة أخرى من خارج المنطقة عبر تسديدة قوية لجيمس ماديسون أبعدها مندي ببرعة (82)، وتجمد رصيد بطل 2016 عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بعد الخسارة الخامسة هذا الموسم. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد