سراب سبورت
مجلة رياضية

رانجنيك.. صانع المعجزات يبث الرعب بين خصوم اليونايتد

برلين – أحدث خبر توجه مانشستر يونايتد، للتعاقد مع الألماني رالف رانجنيك، لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم، خلفاً لأولي غونار سولسكاير، مفاجأة بين المشجعين الذين كانوا يتوقعون مدربا آخر، كزين الدين زيدان أو ماوريسيو بوكيتينو، لكن في النهاية كان المدرب الألماني هو الأنسب.

ولم يتم الإعلان رسميا من النادي عن التعاقد، لكن جل وسائل الإعلام تحدثت عن أن الأمر هو مسألة وقت فقط، ريثما يصدر تصريح بالعمل للمدرب الألماني، الذي سيغادر فريق سبارتاك موسكو، حيث يعمل كرئيس للتنمية والرياضة.

ووفق تسريبات العقد، سيعمل رانجنيك بعد نهاية هذا الموسم في دور استشاري مع نادي مانشستر يونايتد لتطويره.

لكن خبر التعاقد معه ليس جيدا لمنافسي اليونايتد، فالمدرب له سجل ناجح للغاية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بإعادة تنظيم الفرق، وهو ما يحتاج له النادي الإنجليزي، الذي يعيش حالة من التخبط منذ رحيل السير أليكس فيرغسون عن النادي عام 2013.

هذا ما عبر عنه يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بقوله “للأسف سيأتي مدرب جيد”.

بدأ رانجنيك، البالغ من العمر 63 عاما، مشواره التدريبي عام 1983، وحقق نجاحات كثيرة مع عدة فرق ألمانية.

كما يمتلك فلسفة خاصة في التدريب، تعتمد على الضغط الكبير على المنافس.

ويرى الكثيرون أنه أثر بشكل كبير على طريقة تدريب يورغن كلوب وتوماس توخيل، إذ كان هذا الأخير لاعبا عنده، وتحديدا في نادي أولم 1846.

ورغم فوز رانجنيك بكأس ألمانيا مع نادي شالكه ووصوله معه إلى نصف نهائي دوري الأبطال عام 2011، إلا أن نجاحاته يمكن إجمالها مع 3 فرق، كالتالي:

أولم 1846: استطاع المدرب أن ينقل هذا الفريق المغمور من منافسات دوري الدرجة الثالثة في جنوب ألمانيا، إلى الدرجة الأولى من الدوري الألماني، في مفاجأة مدوية حققها النادي للمرة الأولى في تاريخه.

هوفنهايم: بعد فترة تدريبية لم تكن ناجحة مع شتوتغارت وهانوفر وشالكه، تعاقد المدرب مع فريق صغير هو هوفنهايم 1899، والذي كان هو الآخر في دوري الهواة.

لكن بفضل ثقة مالك النادي فيه، استطاع رانجنيك تدشين فريق قوي وصل به إلى دوري الدرجة الثانية، ثم الدرجة الأولى، فيما يشبه المستحيل، وبلغ معه كذلك نهائي كأس ألمانيا.

لايبزيغ: لم يكن هذا النادي معروفا كثيرا في الساحة، خصوصا أنه حديث التأسيس، لكن بعد تولي رانجنيك تدريبه لفترة قصيرة عام 2015، ثم لعامين من 2018، استطاع تطبيق فلسفته وبنى فريقا قويا، وحقق مع النادي المركز الثالث في موسم 2019- 2020، كما وصل إلى نهائي كأس ألمانيا. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة