سراب سبورت
مجلة رياضية

روسيا تقصي إسبانيا من كأس ديفيز للتنس

مدريد – أقصت روسيا حاملة اللقب إسبانيا من كأس ديفيز لكرة المضرب، فارضة مواجهة مع السويد في ربع النهائي، فيما تأهلت صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش بجائزة ترضية.

وتلتقي في ربع النهائي إيطاليا مع كرواتيا اليوم الإثنين في تورينو، بريطانيا مع ألمانيا غدا الثلاثاء في إنسبروك، ثم الأربعاء والخميس صربيا مع كازاخستان وروسيا مع السويد في مدريد، وتستضيف بعدها العاصمة الإسبانية نصف النهائي والنهائي.

وكانت بطولة العام الماضي قد ألغيت بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتحمل الولايات المتحدة الرقم القياسي بعدد الالقاب (32)، أمام أستراليا (28) وكل من فرنسا وبريطانيا (10).

وحُسمت مواجهة روسيا وإسبانيا في مدريد أمام نحو تسعة آلاف متفرّج، بعد فوز أصلان كاراتسيف وأندري روبليف المصنف خامساً عالمياً على مارسيل غرانويرس وفيليسيانو لوبيس 4-6 و6-2 و6-4 في الزوجي ضمن المجموعة الأولى.

وكانت روسيا التي تلعب تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة المضرب بسبب العقوبات المفروضة عليها في قضايا تنشط ممنهج، قد حققت بداية سيئة بخسارة روبليف أمام لوبيس 6-2 و3-6 و4-6.

قال روبليف عن لوبيس (40 عاماً) الذي يكبره بـ16 سنة “لعب فيلي بشكل غير طبيعي”.

بدوره، قال لوبيس “كانت إحدى أفضل مبارياتي، لكنها غير كافية للتأهل وهذا أمر مؤلم.. هذه خيبة أمل كبيرة”.

وعادل حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف ثانياً عالمياً دانييل مدفيديف بفوزه على بابلو كارينيو بوستا 6-2 و7-6 (7-3)، قبل أن يقرّر الزوجي الروسي مصير المواجهة.

وغاب عن إسبانيا النجم المخضرم رافايل نادال وروبرتو باوتيستا أغوت واليافع كارلوس ألكاراز المصاب بفيروس كورونا.

وحجزت بريطانيا مقعدها في ربع النهائي بعدما قلبت تأخرها أمام التشيك لتلاقي ألمانيا في إنسبروك غدا الثلاثاء، كما بلغت كل من كازاخستان وكرواتيا ربع النهائي.

وبعد مفاجأة خسارة دان إيفانز أمام توماس ماتشاك المصنف 143 عالمياً 6-2 و7-5، قاتلت بريطانيا لتحقق فوزها الثاني وتضمن صدارة المجموعة الثالثة.

وتخطى كاميرون نوري فورة من ييري ليهيتشكا في المجموعة الثانية ليخرج فائزاً 6-1 و2-6 و6-1، قبل أن يتفوق الثنائي جو ساليبوري ونيل سكوبسكي على توماش ماخاتش وييري فيسلي 6-4 و6-2 في إنسبروك.

قال مدرب بريطانيا ليون سميث لشبكة “بي بي سي” “لم يتوقع كثر تأهلنا لكننا حققنا الفوز.. لعب الفريق التشيكي جيداً، فريق يافع جداً.. تحوّل ماخاتش إلى لاعب بين العشرين الأوائل عالمياً بين ليلة وضحاها !”.

وتقام المباريات في النمسا وراء أبواب موصدة، بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وخرجت فرنسا من دور المجموعات، بعد فوزها على التشيك وخسارتها أمام بريطانيا.

صربيا تكتفي بوصافة مؤهلة 

وبعد فوزها على صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، حققت ألمانيا فوزها الثاني توالياً على النمسا 2-1 وتصدرت المجموعة السادسة.

اكتفت صربيا بالمركز الثاني، لكنها تأهلت إلى ربع النهائي لتواجه كازاخستان في مدريد بعد غد الأربعاء، بعد حلولها بين أفضل منتخبين في المركز الثاني.

خسر دومينيك كوبفر أمام يوريي روديونوف 1-6 و5-7، لكن الألمان عوّضوا بفوزين توالياً عبر يان-لينارد شتروف على دنيس نوفاك 7-5 و6-4 والثنائي كيفن كرافيتس وتيم بوتس على أوليفر ماراخ وفيليب أوسفالد 6-3 و6-4، ليلعب الأخير دوراً كبيراً بالتأهل على غرار المواجهة الأولى ضد صربيا.

وتغلبت كرواتيا على المجر 2-1 لتنهي المجموعة الرابعة في الصدارة.

استهل نينو سرداروشيتش، المصنف 242 عالمياً، المواجهة بالفوز على فابيو ماروسان 6-4 و6-4 في تورينو.

خسر مواطنه مارين تشيليتش الثانية امام اليافع تسومبور بيروس 4-6 و7-5 و6-4، قبل أن ينجح الزوجي الكرواتي المؤلف من نيكولا ميكتيتش وماتي بافيتش بالفوز على ماروسان وبيتر ناغي 7-6 (8-6) و6-2.

وستحظى إيطاليا بأفضلية الأرض عندما تواجه كرواتيا اليوم الإثنين في تورينو.

وبلغت كازاخستان ربع النهائي بفوزها على كندا وصيفة 2019 في مدريد، بعد تخطيها السويد 2-1، حققت نتيجة صريحة أمام كندا بفوز ميخائيل كوكوشكين على برايدون شنور 6-3 و6-7 (5-7) و7-5، وألكسندر بوبليك على فاسيك بوسبيسيل 6-2 و7-6 (8-6)، قبل فوز الزوجي في مباراة هامشية. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن