سراب سبورت
مجلة رياضية

ريال مدريد ضيفا ثقيلا على سوسييداد.. وبرشلونة يستدرج بيتيس

مدريد – يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على ريال سوسييداد في سان سيباستيان في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في زيارة يقوم بها وهو محلقا في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، الذي خاض مباراة أقل مثل الفريق الباسكي الذي يزاحم الروخيبلانكوس على الوصافة.

ويعزز انتصار المرحلة الماضية على إشبيلية وكذلك الفوز الليلة الماضية على أتلتيك بيلباو، بهدف من توقيع الفرنسي كريم بنزيمة في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ9، من الروح المعنوية لرجال المدرب كارلو أنشيلوتي لمواجهة ريال سوسييداد، صاحب المركز الثالث في ترتيب الليغا بنفس رصيد أتلتيكو لكن مع فارق الأهداف لصالح رجال المدرب دييغو سيميوني.

وفي هذا اللقاء الذي سيقام يوم السبت، سيسعى الفريق الباسكي للحفاظ على سجله نظيفا من الهزائم على أرضه، بعد جولتين عجز خلالهما عن تحقيق الفوز، حيث تعادل أمام فالنسيا ثم خسر على يد إسبانيول، في ثاني هزيمة يتجرعها منذ بداية الموسم.

أما صاحب المركز الثاني، أتلتيكو مدريد فسيستضيف ريال مايوركا في نفس اليوم على ملعب واندا متروبوليتانو الذي لم يشهد هزيمة أتلتيكو منذ بداية الموسم، وسيخوض اللقاء منتشيا عقب الانتصار في الجولة الماضية على قادش (4-1)، وهو الفوز الأكبر لرجال سيميوني في هذه النسخة من الليغا.

من جانبه، سيستقبل برشلونة، الذي احتفل لأول مرة بانتصارين متتالين في الدوري الإسباني بعد الفوز في الجولة الماضية على فياريال (3-1)، منافسه القادم ريال بيتيس يوم السبت أيضا قبل أيام قليلة من زيارة بايرن ميونيخ المصيرية في أخر جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وبرغم موقفه الصعب في دوري الأبطال، يبدو أن البرسا تحت قيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق تشافي هيرنانديز، بدأ يعود للمسار الصحيح في الليغا، على الرغم من أنه ما زال بعيدا عن مكانه الطبيعي بالترتيب، حيث يحتل المركز السابع بفارق 13 نقطة عن المتصدر، ولو أنه خاض مباراة أقل.

وبمباراة أقل أيضا، يحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 28 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو وريال سوسييداد، وسيستضيف فياريال في المرحلة المقبلة يوم السبت. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء