سراب سبورت
مجلة رياضية

قطر تخطف الفوز من عُمان وتتأهل

الدوحة – بات المنتخب القطري المضيف أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة لكأس العرب لكرة القدم، بعدما حقق اليوم الجمعة فوزا قاتلا على نظيره العُماني 2-1 على ملعب المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه الى التعادل بهدفي أكرم عفيف لقطر (31 من ركلة جزاء) وخالد الهاجري لعُمان (37)، حتى الثواني الأخيرة من الدقيقة السابعة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، سجل مدافع المنتخب العُماني دوربين فهمي خطأ في مرماه (90+6).

وبات العنابي أول المتأهلين رسميا بعدما رفع رصيده الى ست نقاط ضامنا صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي على البحرين (1-صفر) أمام العراق (نقطتان)، عُمان والبحرين (نقطة لكل منهما).

ويلتقي في الجولة الأخيرة الاثنين المقبل المنتخب القطري مع العراق فيما تلتقي البحرين مع عُمان لتحديد هوية المنتخب الذي سيلحق بقطر الى دور الثمانية.

ورمى صاحب الأرض بثقل هجومي مبكر بحثا عن التسجيل مجبرا منافسه على التراجع، وكاد المعز علي يصيب الشباك عندما وصلته عرضية أكرم عفيف داخل المنطقة، إلا ان المدافع أبعد الرأسية قبل أن تتجاوز خط المرمى (9).

وحاول عبدالعزيز حاتم التسجيل من كرة ثابتة، فأرسلها قوية علت العارضة بقليل (20)، فيما وجدت تسديدة عفيف المصير ذاته (25)، قبل أن يحاول اللاعب نفسه مرة أخرى وضع الكرة في الزاوية البعيدة إلا ان الحارس إبراهيم المخيني تدخل بحضور لافت (28).

نصف ساعة كانت كافية لفريق المدرب الإسباني فليكس سانشيز لوضع حد لمقاومة العُمانيين بعدما توغل عفيف داخل المنطقة ليتعرض لعرقلة من أحمد الخميس ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها أكرم بنجاح مسجلا هدف السبق (31).

وكاد همام الأمين أن يضيف هدفا ثانيا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما نفذ أكرم خطأ إثر لمس المخيني الكرة خارج المنطقة، فهيأها للأمين الذي سددها قوية ليعوض الحارس الخطأ ويبعد الخطر (45+2).

وتخلى المنتخب العُماني عن حرصه الدفاعي في الشوط الثاني بحثا عن التعديل، فكان له ما أراد عندما أرسل عبدالله فوزا عرضية حولها البديل خالد الهاجري برأسه هدف التعادل (73).

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل دوربين فهمي هدفا عكسيا في مرماه ليمنح المنتخب القطري فوزا قاتلا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر