سراب سبورت
مجلة رياضية

كراوتيا تقصي صربيا وديوكوفيتش وتبلغ نهائي كأس ديفيز

مدريد – أقصى المنتخب الكرواتي نظيره الصربي ونجمه نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من الدور نصف نهائي لكأس ديفيز لمنتخبات الرجال في كرة المضرب، بفوزه عليه 2-1 في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبلغت كرواتيا بطلة عامي 2005 و2018 النهائي للمرة الرابعة، حارمة صربيا حاملة اللقب في 2010 بقيادة ديوكوفيتش من نهائي ثالث.

وتلتقي كرواتيا في النهائي غدا الاحد مع روسيا ونجمها دانييل مدفيديف الثاني عالميا أو ألمانيا، اللتان تلتقيان اليوم السبت في مدريد.

وتقدمت كرواتيا 1-صفر بفوز بورنا غوجو المفاجئ على دوسان لايوفيتش، قبل أن يعادل ديوكوفيتش بانتصاره على مارين تشيليتش في الثانية ليفرض مواجهة حاسمة في الزوجي جمعته الى جانب مواطنه فيليب كراينوفيتش ضد الثنائي الكرواتي المصنف أول في الزوجي عالميا نيكولا ميكتيتش وماتي بافيتش، حسمها الأخير 7-5، 6-1.

وأمل ديوكوفيتش (34 عاما) المتوج هذا العام بثلاث بطولات كبرى (أستراليا، رولان غاروس وويمبلدون) أن يختم الموسم بطريقة مثالية ويعوض خيبة خروجه من نصف نهائي دورة “ايه تي بي” الختامية الشهر الماضي.

وقال “نولي” بعد المباراة “موسمي انتهى ولا أندم على شيء”، مضيفا “سأستفيد من الأيام المقبلة للراحة واستعادة عافيتي ونسيان كرة المضرب” واعدا عن الكشف قريبا عن موعد عودته الى المنافسات.

ولا تزال التكهنات قائمة بشأن مشاركته في أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، للدفاع عن لقبه مطلع العام المقبل نظرا لضرورة تلقي اللقاح من أجل خوض المنافسات، في حين لم يكشف حتى الآن ما إذا أخذ الجرعة أم لا.

وكان غوجو المصنف 279 عالميا منح التقدم لكرواتيا بفوزه المفاجئ على لايوفيتش الثالث والثلاثين 4-6، 6-3، 6-2 في المباراة الاولى.

وعادل ديوكوفيتش الارقام بتفوقه على مارين تشيليتش الثلاثين عالميا 6-4، 6-2 محققا انتصاره الثامن عشر على الأخير في سجل المواجهات المباشرة بينهما مقابل اثنين فقط للكرواتي.

وحصل تشيليش على ثماني فرص لكسر إرسال “دجوكر” إلا أنه فشل في ترجمة أي منها بنجاح.

وحافظ ديوكوفيتش على سجله خاليا من الهزائم في مباريات الفردي في كأس ديفيز منذ العام 2011.

وفي المباراة الحاسمة، كانت الكلمة الأخيرة لميكتيتش وبافيتش، حاملا لقب بطولة ويمبلدون وذهبية أولمبياد طوكيو هذا العام.

وقال بافيتش بعد المباراة “إنه فوز رائع، لعبنا ضد فريق صعب.. نوفاك هو أفضل لاعب في العالم.. نحن سعداء بالتأهل الى النهائي”.

وشارك 18 منتخبا في البطولة التي أقيمت في ثلاث مدن هي مدريد، تورينو الإيطالية و وإنسبروك النمساوية وقسمت الى ست مجموعات من ثلاثة منتخبات.

واستضافت كل مدينة مجموعتين من أصل ست، في حين استقبلت مدريد مواجهتين في ربع النهائي مقابل واحدة لكل من تورينو وإنسبروك، أما الدوران نصف النهائي والنهائي فتستضيفهما العاصمة الإسبانية. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن