سراب سبورت
مجلة رياضية

إثارة وتشويق في جولة الفرصة الأخيرة

الدوحة – تأمل منتخبات العراق، البحرين، عُمان، الإمارات، تونس، سوريا وموريتانيا، في استغلال الفرصة الأخيرة للتأهل للدور ربع النهائي من كأس العرب لكرة القدم، عندما تخوض الجولة الثالثة الحاسمة غدا الاثنين.

واختتمت الجولة الثانية أمس السبت بتأهل كل من الجزائر ومصر والمغرب إلى الدور المقبل بعدما كانت قطر المضيفة أول العابرين الجمعة.

وتقام اليوم الإثنين منافسات المجموعتين الأولى والثانية، وتتنافس منتخبات العراق وعُمان والبحرين على البطاقة الثانية للمجموعة الأولى حيث يلعب العراق مع قطر، وعُمان مع البحرين.

وتتصدر قطر الترتيب برصيد ست نقاط مقابل نقطتين للعراق ونقطة واحدة لكل من عُمان والبحرين.

في المقابل، تملك المنتخبات الأربعة للمجموعة الثانية فرصة اللحاق بركب المتأهلين مع أفضلية للإمارات المتصدرة بست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كل من تونس وسوريا، في حين تحتل موريتانيا المركز الأخير من دون رصيد.

في المجموعة الأولى، لن تكون مهمة العراق، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة، سهلة أمام أصحاب الأرض، لكن الفوز سيضمن لـ”أسود الرافدين” العبور بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين البحرين وعُمان اللذين لا يملكان مصيرهما بين يديهما.

ويحتل المنتخب العُماني المركز الثالث بنقطة واحدة، متساوياً مع البحرين لكن بغلة تهديفية أكبر، لا مفر أمام عُمان والبحرين إلا الفوز شرط عدم انتصار العراق أمام قطر، وفي حال تعادلها وخسارة العراق يخطف العُمانيون بطاقة التأهل.

وقد يكفي العراق التعادل للتأهل في حال انتهاء مباراة البحرين وعُمان بالتعادل أيضا.

وقال مدرب عُمان الكرواتي برانكو إيفاكوفيتش في مؤتمر صحافي عشية المباراة إن “هذه المباراة حاسمة.. علينا أن نحاول تحقيق الفوز لأن هذا هو الحل الوحيد بالنسبة لنا، وأتوقع أن تكون مباراة صعبة جداً”.

أما مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا فقال “نحن نركز على فرصة التأهل.. يجب أن نكون أكثر فعالية في أرض الملعب”.

سيناريو معقّد في المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، يتصدر المنتخب الإماراتي مع ست نقاط، وخلفه تونس وسوريا بثلاث نقاط.

ويكفي المنتخب الإماراتي التعادل أمام تونس ليحسم تأهله بطلا للمجموعة.

لكن في حال خسارته، فإن تأهله يبقى قائماً شرط تعثر سوريا أمام موريتانيا بالتعادل أو الخسارة.

أما منتخب “نسور قرطاج” الذي سقط بثنائية نظيفة أمام سوريا في الجولة الثانية بعد بداية قوية في الأولى على حساب موريتانيا بخمسة اهداف مقابل هدف، فيحتاج إلى انتصار على الإمارات، كما أن التعادل يكفيه في حال تعثر سوريا أيضاً أمام موريتانيا بسبب تفوقه بفارق الأهداف.

في المقابل، سيضمن منتخب “نسور قاسيون” تأهله في حال فوزه على موريتانيا وتعثر تونس أمام الإمارات، وقد تجد منتخبات الامارات وتونس وسوريا نفسها متساوية في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط لكل منها حيث يتم الحسم بفارق الأهداف ثم المواجهات المباشرة، وبعدها فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، الأهداف التي سجلها كل منتخب في شباك المتساوين معه في النقاط، اللعب النظيف وأخيرا القرعة.

وتمتلك موريتانيا حسابياً حظوظاً ضعيفة بالتأهل إلى ربع النهائي، إذ أنها تحتاج إلى فوز بنتيجة كبيرة على سوريا، وخسارة تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة أيضاً، لتعبر بالتالي بفارق الأهداف.

وكان مدرب “نسور قاسيون” الروماني تيتا فاليريو قال عقب الفوز على تونس “لدينا فرصتنا للتأهل للدور ربع النهائي في مواجهتنا الختامية ضد موريتانيا.. وعلينا أن نعمل على تجهيز المنتخب بالصورة المطلوبة خاصة على المستوى البدني والاستشفاء وسوف نقوم بتحليل ودراسة المنتخب الموريتاني وعلينا الحذر في هذه المواجهة التي تصنف تحت بند المواجهات الصعبة”. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر