سراب سبورت
مجلة رياضية

العلامة الكاملة لقطر.. وعُمان تتأهل

الدوحة – حصد المنتخب القطري فوزه الثالث توالياً في كأس العرب لكرة القدم بعد أن تخطى نظيره العراقي (3-0) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى التي جرت على ستاد البيت – الخور.

وودع “أسود الرافدين” البطولة بعد أن حلوا في المرتبة الثالثة بنقطتين من تعادلين وخسارة.

وسجل للعنابي المعز علي 82 وأكرم عفيف 84 وحسن الهيدوس 90+4.

وأنهت قطر الدور الأول بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 مباريات.

ويلعب منتخب قطر في الدور ربع النهائي ضد الإمارات يوم الجمعة المقبل في ستاد البيت عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن.

لعب المنتخب القطري المباراة بتشكيلة مغايرة عن تشكيلته في المباراتين السابقتين وشهدت غياب أكثر من ستة عناصر بارزة لغرض الراحة.

وفي الدقيقة 81 ومن هجمة منسقة بطلها المعز علي، فاجأ بها المنتخب العراقي وهز شباكه بكرة أرضية قوية إلى يمين الحارس فهد طالب.

وبعد دقيقتين من دخوله، أضاف عفيف الهدف الثاني بعدما توغل منفرداً بالمرمى، وسدد كرة ارضية زاحفة إلى يسار الحارس العراقي عند الدقيقة 84.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل الهيدوس الهدف الثالث من كرة سددها مباشرة إلى الشباك.

يذكر أن اللاعبين الثلاثة النجوم الذين سجلوا الأهداف دخلوا من دكة البدلاء.

منتخب عُمان يقتنص التأهل

اقتنص منتخب عُمان بطاقة التأهل المستحقة إلى ربع نهائي كأس العرب بعد فوزه العريض على البحرين وتعثر العراق أمام قطر.

وكان منتخب عُمان يحتاج للفوز على البحرين بالتزامن مع نتيجة تخدمه من مباراة قطر والعراق حتى يضمن البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى بعد تأمين العنابي للصدارة عقب انتهاء المرحلة الثانية.

وانتهت مباريات المرحلة الثالثة من المجموعة الأولى بانتصار عُمان على البحرين 3-0 وفوز قطر على العراق 3-0 ليحسم الصراع على الوصافة.

وسجّل ثلاثية عُمان المنذر العلوي وأرشاد العلوي وخالد الهاجري (41 و50 و59)، ليقتنص أبناء الكرواتي إيفانكوفيتش الفوز الأول في البطولة بعد تعادل أمام العراق 1-1 وخسارة أمام قطر 2-1.

ورفع منتخب عُمان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف قطر (9) وأمام كل من العراق (نقطتان) والبحرين (نقطة).

ويلعب منتخب عُمان أمام تونس في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن. (وكالات)

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس