سراب سبورت
مجلة رياضية

لايبزيغ يحجز مقعده في الدوري الأوروبي

مدن – حجز لايبزيغ الالماني بطاقته الى ملحق الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بفوزه 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الضامن تأهله الى الادوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برفقة باريس سان جيرمان الفرنسي الفائز 4-1 على ضيفه كلوب بروج البلجيكي، في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وبعد أن ضمن سيتي صدارة المجموعة في الجولة السابقة بفوزه على سان جيرمان الذي رافقه الى الدور الثاني في الوصافة، اقتصر الامر على هوية الفريق الذي سيتأهل لخوض ملحق يوروبا ليغ بين لايبزيغ وبروج.

ورفع الفريق الالماني رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث أمام بروج (4) وخلف سان جيرمان (11) وسيتي (12).

وخلافا للنظام السابق الذي يؤهل أصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري الابطال مباشرة إلى الدور الثاني من يوروبا ليغ، تخوض الاندية اعتبارا من الموسم الحالي ملحقا ضد الفرق التي تحتل الوصافة في مجموعاتها في الدوري الأوروبي، لإكمال عقد المتأهلين الى دور الـ16.

في المباراة الاولى على ملعب “بارك دي برانس”، سجل كل من كيليان مبابي (2 و7) والأرجنتيني ليونيل ميسي (38 و76 من ركلة جزاء) ثنائية لسان جيرمان، فيما أحرز ماتس ريتس هدف الضيوف (68).

“سنحتاج الى ميسي”

وقال مبابي الذي ساهم في أول أربعة أهداف من أصل خمسة للأرجنتيني في دوري الأبطال هذا الموسم “ليس هدفي أن أظهر من هو القائد.. أحاول مساعدة فريقي قدر الإمكان وأعلم أنهم سيردون الجميل حتى أتمكن من تقديم أداء جيد”.

وتابع “سنحتاج الى ميسي عندما تصبح المباريات مهمة.. سيساعده ذلك في الدخول في أجواء الفريق وسيكون قادرا على تقديم أفضل ما لديه في الاسابيع المقبلة”.

وكان باريس سان جيرمان وصيف العام 2020 اكتفى بالتعادل 1-1 في بروج في المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الاولى في آب الفائت.

وافتتح مبابي التسجيل لمتصدر الدوري المحلي عندما وصلته كرة مرتدة من الحارس سيمون مينيوليه اثر تسديدة الظهير البرتغالي نونو منديش، فسددها بيمناه الى أسفل الزواية اليسرى نحو القائم الثاني (2).

وضاعف الدولي الفرنسي بطل العالم 2018 النتيجة عندما وصلته كرة رائعة من خلف المدافعين من الأرجنتيني أنخل دي ماريا الى داخل المنطقة، تابعها “على الطائر” في وسط الشباك (7).

ورفع لاعب موناكو السابق رصيده الى أربعة أهداف في دور المجموعات هذا الموسم والى 31 في 52 مباراة في دوري الأبطال.

وسجل ميسي الهدف الثالث لسان جيرمان بتسديدة لولبية جميلة بيسراه من خارج المنطقة الى يمين مينيوليه (38).

وقلص ريتس الفارق عندما وصلته كرة من الهولندي نواه لانغ الى الجهة اليمنى داخل المنطقة سددها منخفضة في الشباك (68)، قبل أن يعيد ميسي الفارق من ركلة جزاء (76) تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من البديل إيغناسي فان در بريمبت.

لايبزيغ ينهي سلسلة سيتي

في الثانية، وأمام مدرجات فارغة بسبب القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، حقق لايبزيغ فوزه الثاني في دور المجموعات هذا الموسم بهدفي المجري دومينيك سوبوسلاي (24) والبرتغالي أندري سيلفا (71)، فيما أحرز الجزائري رياض محرز هدف الضيوف (76).

وطرد مدافع سيتي كايل ووكر في الدقيقة 83 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب ضربه سيلفا من الخلف بدون كرة، ليغيب عن مباراة الذهاب في دور الـ16.

وأنهى لايبزيغ سلسلة من 14 مباراة متتالية من دون خسارة لسيتي ضد فريق ألماني في دوري الأبطال (13 فوز وتعادل قبل اليوم).

وفي ظل معاناته في الدوري المحلي هذا الموسم، خلافا للمواسم الثلاثة الماضية التي أنهاها في مركز يؤهله الى دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الحادي عشر، كان لايبزيغ عازما على البقاء في المنافسة القارية كون الفائز بلقب يوروبا ليغ يخوله خوض غمار دوري الأبطال الموسم المقبل.

ودخل نادي شرق ألمانيا الى المواجهة في أعقاب خسارته الجمعة في العاصمة ضد يونيون برلين.

وافتتح سوبوسلاي الهدف عندما استلم كرة في العمق من النمساوي كونراد لايمر الى مشارف المنطقة وسط تباطؤ الدفاع المتقدم، فتوغل وراوغ الحارس وسددها بيسراه في الشباك الخالية.

وسجل سيلفا الهدف الثاني عندما افتك فريقه الكرة من منتصف الملعب، ليمررها السويدي إميل فورسبرغ الى داحل المنطقة، سددها البرتغالي زاخفة الى يسار الحارس الاميركي زاك ستيفين.

وقلص محرز الفارق بهدف جميل بعد أن رفع الظهير الأوكراني أولكسندر زينشنكو الكرة من الرواق الايسر نحو القائم الثاني، تابعها الجزائري بارتماءة رأسية منخفضة من زاوية ضيقة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي