سراب سبورت
مجلة رياضية

الاخضر السعودي .. دردشة ليست خضراء !!

 

كتب حسين الذكر

كأس الدوحة 2021 … كبطولة عربية هي الأهم في تاريخ بطولات العرب والأكثر جاذبية وجماهيرية واستقطاب ومتابعة واهتمام .. فضلا عن كونها تحت اشراف ورعاية الاتحاد الدولي وما تعني اقامتها في دولة قطر على ملاعب مونديالها الاشهر وبامكانتها المعهودة ودفتي ذراعها ( الكانفة ) بلا شكوك ..
قبل ايام من افتتاح بطولة العرب وجهت لي احدى القنوات العربية سؤال حول ابرز مرشحي التتويج للبطولة ، فاجبت : ( بناء على مقتضيات ما افصحت عنه عطاءات السنوات الاخيرة ودعم وتوجهات الحكومات والاتحادات العربية المعززة بالنتائج على ارض الواقع ، لا يمكن تجاهل المغرب ومصر من الشطر الغربي العربي وقطر والسعودية عن مشرقها ) .. قطعا ان الترشيح لا مزاجية ولا عاطفة ولا خلفيات غير فنية فيه .. مع انه ارتكز على اساس بنيوي تنظيمي فني بحت !!

السعودية هنا بيت القصيد : لم تصنف ضمن الرباعي الابرز على التتويج من باب المصادفة او الحكايات القلمية … بقدر ما هي قراءة لدورها واداؤها ونتائجها في تصفيات كاس العالم التي اصبحت فيها شبه اول المتاهلين عن اسيا .. وكذا ما قدمه نادي الهلال في دوري الابطال الاسيوي بنسخته الاخيرة 2021 كامتداد وترجمان لفلسفة الادارة السعودية في العطاء الاخضر .. هذه المقدمات تعطي بعدا وتبريرا للنهايات ..
على ارض الواقع ومنذ اول مباراة لهم امام الاردن هزم المدرب بونداي بمعية الاخضر امام عدنان حمد وكتيبة النشامى باستحقاق اردني واضح .. لم يقدم الاخضر فيه ما يليق ولا بتاريخه فضلا عن لا شيء يبرر هذه السياسة التي اظهرته بمظهر ضعيف .. فالسعودية تمتلك من الامكانات المادية والفنية والطموح الكثير مما يجب ان يوظف بشكل ينسجم ويلبي طموح الجماهير والمسؤولين ويحقق لهم هدف ينبغي ان يكون استراتيجي ويتسق مع الانتصارات والتطلعات القادمة والملفات الحياتية الاخرى .. سيما وان نسخة العرب في الدوحة لا تضاهى باي بطولة عربية او اقليمية اخرى ..

بونداي الفرنسي .. مدرب الكتيبة الخضراء ما زال قلبه اخضر وتصريحاته نرجسية مع انه لوث الفكرة من اس المشاركة وانتقاء اللاعبين وتوظيفهم في الساحة .. في تصريحاته الاخيرة امام فلسطين اظهر لا مبالات حينما قال : ( ان الاداء العام في تحسن .. وهو يعلم بنقطة واحدة في جعبته كرقم مناف لطموحات كانت تبدو اكبر بكثير مما فعله وقاله ) .

من جانبه انتقد سلطان السعود، رؤية الاتحاد السعودي والمدرب هيرفي رينارد قائلا : ( كنا نمني النفس أن يكون المنتخب السعودي أحد الأسماء التي تنافس على اللقب ) .. مضيفا : ( لم يوفق الاتحاد السعودي والمدرب في اختيار أسماء اللاعبين ، فمن الظلم المشاركة بهؤلاء في هذه المرحلة ) .

من جانبه نجم النصر السابق يوسف خميس ادلى قائلا : أن خيارات الأخضر غير مقنعة ولعبنا بطريقة وأسلوب مختلف، ويجب المحافظة على سمعة الكرة السعودية ) .
بهذا الاتجاه … لا يمكن لاي متتبع لمجرى الاحداث على خارطة الفكر والنتاج السعودي الاخضر ان يقبل بهذه المشاركة حجما و مخرجات … التي لا تنسجم ولا تعبر عن فحوى القوى الخضراء عامة وليس الخاصة .. مع ان علي كميخ المدرب السعودي المعروف ذكر بزاوية لا يستشف منها غرف يداوي الواقع قائلا : ( ان المشاركة السعودية لها هدفان الأول هو صناعة النجوم، والأمر الآخر هو دعم البطولة التي تنظمها دولة قطر الشقيقة ) .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي...