سراب سبورت
مجلة رياضية

انتصارات بشق النفس وبركلات جزاء في الدوري الإنجليزي

لندن – بقيت الصدارة على حالها بانتصارات بشق النفس وبركلات الجزاء للثلاثي مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب وليفربول مطارده المباشرة وتشلسي الثالث على ضيوفهم ولفرهامبتون وأستون فيلا 1-صفر وليدز 3-2 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ونقطتين أمام تشلسي.

الهدف المئة لسترلينغ 

في المباراة الاولى على ملعب “الاتحاد” في مانشستر، سجل المهاجم الدولي رحيم سترلينغ هدفه المئة في الدوري من ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني مانحا فريقه فوزه السادس تواليا في الدوري المحلي.

كان استحواذ مانشستر سيتي على الكرة في الشوط الاول عقيما ولم يشكل خطورة حقيقية على مرمى ولفرهامبتون باستثناء تسديدة للبرتغالي برناردو سيلفا بيسراه من مشارف المنطقة مرت فوق العارضة علما انه سجل 6 اهداف في اخر 8 مباريات في الدوري.

لكن نقطة التحول جاءت في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما حصل مهاجم ولفرهامبتون المكسيكي راؤول خيمينيز على بطاقة صفراء اثر اعاقته الإسباني رودري من الخلف، قبل ان يحصل على الصفراء الثانية ويتم طرده لانه حاول اعتراض الكرة من مسافة قريبة لدى قيام الإسباني بتنفيذها وذلك بعد 31 ثانية فقط، ليكمل فريقه الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.

وقال مدرب ولفرهامبتون برونو لايج “البطاقة الصفراء الأولى قرار مجنون بالنسبة لي، في رأيي.. قرار صعب لقبوله”.

وانقذ قائد ولفرهامبتون كونور كودي مرماه من هدف أكيد عندما شتت الكرة الرأسية التي تابعها الالماني ايلكاي غوندوغان قبل دخولها الشباك (55)، ثم اثمر ضغط سيتي هدف المباراة الوحيد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من البرتغالي المخضرم جواو موتينيو داخل المنطقة ترجمها سترلينغ بنجاح (66).

واضاع كل من جاك غريليش والبرازيلي غابريال جيزوس فرصتين في اواخر المباراة قبل ان ينقذ حارس سيتي البرازيلي ايدرسون رأسية ماكس كيلمان في الثواني الاخيرة.

وأشاد مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا بسترلينغ قائلا “مساهمته في هذا النادي هائلة.. لقد عاد لتسجيل الأهداف ولديه ثقة.. هذا جيد”.

صلاح يفسد عودة جيرارد إلى ليفربول

وفي الثانية على ملعب “أنفيلد”، أفسد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح عودة أسطورة الفريق ستيفن جيرارد إلى ليفربول مدرباً لفريق أستون فيلا، عندما سجل هدف الفوز لفريقه من ركلة جزاء (67).

وحقق قائد ليفربول السابق بداية موفقة جداً كمدرب لأستون فيلا بقيادته الى الفوز بثلاث من أربع مباريات منذ أن خلف دين سميث في قيادة الفريق، لكنه مني اليوم بخسارته الاولى مع فريقه الجديد.

وهو الفوز الخامس توالياً والحادي عشر هذا الموسم لليفربول الذي هز الشباك للمرة الـ31 توالياً في مختلف المسابقات معادلاً إنجازاً حققه في الفترة بين نيسان 1957 وكانون الثاني 1958.

وضغط ليفربول منذ البداية وخلق العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوب مهاجموه على اهدارها بدءاً من مدافعه الأيمن ترينت ألكسندر-أرنولد بتسديدة من مشارف المنطقة فوق المرمى (10) مروراً برأسية مدافعه الأيسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون من مسافة قريبة بين يدي الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز (15)، وأخرى لأليكس أوكسلايد-تسشامبرلاين من خارج المنطقة فوق المرمى (19)، وصولاً إلى رأسية السنغالي ساديو مانيه ارتطمت بالعارضة والتقطها الحارس مارتينيز (25).

وكانت أبرز وأخطر فرصة لليفربول عندما توغل نجمه المصري محمد صلاح داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها مارتينيز بصعوبة بيمناه قبل أن يشتتها المدافع إزري كونسا من أمام مانيه (44).

وأنقذ مارتينيز مرماه من هدف محقق بإبعاده رأسية قوية لفان دايك اثر ركلة ركنية وحولها إلى ركنية لم تثمر (52).

وأثمر ضغط ليفربول ركلة جزاء حصل عليها صلاح اثر عرقلته من قبل تايرون مينغز داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه قوية بيسراه على يسار مارتينيز (67).

وهو الهدف الـ14 لصلاح هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

كما هي المرة الـ15 توالياً التي ينجح فيها صلاح في ترجمة ركلة جزاء بنجاح في الدوري، فبات ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز في المسابقة بعد لاعب ساوثامبتون ماثيو لو تيسييه (23 تواليا بين كانون الثاني 1994 ونيسان 2000).

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب “كانت الدقائق الـ75 الأولى كرة قدم رائعة”، مضيفا “لعبنا في المساحات التي أردناها لكننا لم نترجم الفرص التي سنحت أمامنا إلى أهداف”.

تشلسي يستعيد التوازن

واستعاد تشلسي التوازن عقب خسارته أمام جاره وست هام، فقلب الطاولة على ضيفه ليدز ليخرج فائزاً 3-2.

وقال مدربه الألماني توماس توخل “كنا في حاجة ماسة إلى هذا الفوز من أجل الثقة والمزاج والأجواء داخل الفريق.. أنا سعيد جدا بالطريقة التي حصلنا بها على الفوز، كيف لعبنا.. الآن لدينا يومين عطلة وهذا يخلق شعورا جيدا للأولاد”.

وكان ليدز البادئ بالتسجيل عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة الويلزي دانيال جيمس من قبل المدافع الإسباني ماركوس ألونسو فانبرى لها البرازيلي رافينيا بنجاح على يمين الحارس السنغالي إدوار مندي (28).

وأدرك ماونت التعادل عندما تابع بيسراه كرة عرضية لالونسو على يمين الحارس الفرنسي إيلان ميلييه (42).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني اثر عرقلة مدافعه الالماني أنتونيو روديغر داخل المنطقة من قبل رافينيا فانبرى لها الاختصاصي الايطالي جورجينيو بنجاح (58).

ونجح ليدز في ادراك التعادل عبر جو غيلهاردت، بديل رافينيا، في الدقيقة 83.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة اقتنص روديغر ركلة جزاء ثانية اثر عرقلته من المدافع البولندي ماتيوس كليخ فانبرى لها جورجينيو بنجاح أيضاً (90+4).

وبدوره احتاج مانشستر يونايتد الى ركلة جزاء لحسم مباراته مع مضيفه نوريتش سيتي سجلها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (75).

ولحق مانشستر يونايتد مؤقتا بوست هام الى المركز الرابع برصيد 27 نقطة بانتظار مباراة الاخير مع مضيفه بيرنلي غدا الأحد.

وارسنال أيضاً 

وحذا ارسنال حذو جاره اللندني تشلسي واستعاد نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه ساوثامبتون بثلاثية نظيفة.

وحسم النادي اللندني النتيجة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة لبوكايو ساكا (21) ولاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر رأسية للاسكتلندي كيران تيرني (27).

وعزز المدافع البرازيلي ماغالاييس غابريال تقدم ارسنال بهدف ثالث بضربة رأسية اثر تمريرة من ركلة ركنية لمواطنه غابريال مارتينيلي (62).

وانتزع ارسنال المركز السادس مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام جاره توتنهام الذي تأجلت مباراته مع برايتون بسبب بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي حيث وصل عدد الإصابات الى ثماني بين اللاعبين، إضافة الى عدد من العاملين في طواقم الفريق اللندني. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد