سراب سبورت
مجلة رياضية

بايرن يتطلع للابتعاد في الصدارة

برلين – يتطلع بايرن ميونيخ الى الابتعاد أكثر فأكثر في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم مستغلاً تعثر خصمه المباشر بوروسيا دورتموند، وذلك عندما يحل ضيفاً على شتوتغارت غدا الثلاثاء في المرحلة السادسة عشرة.

ويملك الفريق البافاري فرصة لتوسيع الفارق مؤقتا الى تسع نقاط أمام ملاحقه دورتموند الذي يلعب الأربعاء مع غرويتر فورث متذيل الترتيب.

وكان فريق المدرب يوليان ناغلسمان رفع الفارق بينه وبين دورتموند من نقطة الى ست نقاط في غضون أسبوع بعدما هزمه في مواجهة الـ”كلاسيكر” 3-2 قبل أن يعود الفريق الأصفر والأسود ويفقد نقطتين بتعادله مع بوخوم 1-1 وفوز بايرن على ماينز 2-1 في المرحلة الماضية.

ويعيش بايرن أفضل ظروفه في الآونة الاخيرة خصوصاً بعد تأهله الى الادوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، مجدداً فوزه على برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة في منتصف الاسبوع الماضي.

وستكون مهمة بايرن حذرة بعض الشيء أمام مضيفه شتوتغارت على ملعب “مرسيدس بنز أرينا”، فعلى الرغم من انّ الاخير يحتل المركز الخامس عشر في الترتيب، الا انه يدخل المباراة عقب ثلاث مواجهات بلا خسارة كان آخرها الفوز على فولفسبورغ 2-صفر السبت.

كما ان بايرن كاد ان يفرط بالنقاط الثلاث ايضا، لكن الفرنسي كينغسلي كومان وجمال موسيالا سجلا هدفين في الشوط الثاني ليحولا تأخر فريقهما الى فوز على ماينز 2-1.

وكان اداء الفريق البافاري في الشوط الاول سلبيا، مما يستوجب من المدرب ناغلسمان اعادة فريقه الى سابق عهده من حيث ثبات الاداء والاستقرار الفني.

وحقق بايرن قبل المباراة المرتقبة، 20 انتصارا من 24 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات في الموسم الاول لناغلسمان على رأس الفريق منذ انتقاله من لايبزيغ الصيف الماضي، ما جعل العملاق البافاري مرشحاً للفوز بلقبه العاشر تواليا في الدوري.

معركة المركز الثالث

تشهد المرحلة 16 ايضا مواجهة من العيار الثقيل بين باير ليفركوزن الثالث وضيفه هوفنهايم الرابع في لقاء مهمة جداً في الصراع الدائر خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

ويدخل ليفركوزن وهوفنهايم الى المباراة على أرض الاول في “باي أرينا” وتفصلهما نقطة واحدة فقط بعد سقوط الأول امام اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-5 الاحد، في وقت اقتنص الثاني فوزا مهما خارج أرضه امام فرايبورغ 2-1، مضيقا الخناق على فريق المدرب السويسري جيراردو سيواني.

وكانت الخسارة امام فرانكفورت جرس انذار لليفركوزن بعد 5 مباريات متتالية بلا خسارة في الـ”بوندسليغا”، والثانية في غضون اسبوع بعد الخسارة الهامشية امام فرنتسفاروش المجري صفر-1 في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، على اعتبار ان الفريق الالماني كان حاسما لتأهله وصدارة مجموعته.

ويعول ليفركوزن دائماً على النجاعة التهديفية لمهاجمه التشيكي باتريك شيك الذي سجل هدفين في المباراة الاخيرة، ويحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الهدافين بـ 14 هدفا بفارق هدفين عن لاعب بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

من جهة هوفنهايم الذي كان قد حقق فوزه الثالث تواليا في نهاية الاسبوع، فيتطلع الى مواصلة عروضه القوية في سعيه لخطف بطاقة تأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خاض فيها دور المجموعات مرة واحدة موسم 2018-2019، والملحق المؤهل مرة ايضا موسم 2017-2018.

دورتموند لاستعادة التوازن

ويأمل بوروسيا دورتموند ان يستعيد توازنه بعد اكتفائه بنقطة واحدة في المرحلتين الاخيرتين، عندما يستضيف غرويتر فورث المنتشي بفوزه الاول على أرضه في تاريخ الدوري الالماني.

وحقّق دورتموند فوزا عريضا على حساب بشكتاش التركي 5-صفر في ختام دور المجموعات لدوري الابطال، لكنه لم يكن كافيا لتجنّب الخروج والانتقال لخوض الملحق المؤهل الى ثمن نهائي “يوروبا ليغ”.

بدوره، فقد حقق فورث الذي صعد الى دوري الدرجة الاولى للمرة الثانية في تاريخه، فوزه الأول على الإطلاق في الـ”بوندسليغا” على أرضه من أصل 23 مباراة، والأول بالمجمل هذا الموسم.

وبعد تعادله الصعب امام بوخوم بعدما كان متأخرا بهدف حتى الدقيقة 85 قبل ان يسجّل يوليان برانت هدف التعادل، يأمل المدرب ماركو روزه ان يستعيد دورتموند بريقه سريعًا قبل فوات الاوان في المعركة مع بايرن المتصدر. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...