سراب سبورت
مجلة رياضية

رفع حظر مؤقت على رعاية الأندية الإنجليزية من مالكيها

لندن – قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء رفع حظر مؤقت على عقود الرعاية بين الأندية ومالكيها، كانت قد صوتت لصالحه في أعقاب استحواذ مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد.

ودعم 18 ناديا من الدرجة الممتازة هذا الحظر في تشرين الأول الماضي، فيما صوت نيوكاسل لصالحه وامتنع مانشستر سيتي المملوك إماراتيا عن التصويت.

وبات سيتي قوة مهيمنة في كرة القدم الإنجليزية من خلال صفقات رعاية مشابهة مع شركات في الخليج، إذ ترعى قميصه وملعبه شركة طيران الإمارات المملوكة للحكومة الإماراتية.

وضعت مجموعة من المديرين التنفيذيين، ضمت أماندا ستافيلي إحدى مالكي نيوكاسل، قواعد جديدة بشأن معاملات الأطراف المعنية والتي تم الاتفاق عليها في اجتماع اليوم الثلاثاء.

بموجب هذه القواعد الجديدة، سيسمح بعقد صفقات رعاية مع شركات قريبة من المالكين بشرط أن تعكس قيمة سوقية واقعية.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في 7 تشرين الأول الماضي مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، “بي سي بي كابيتال بارتنرز”، و”أر بي سبورتس أند ميديا”، الضوء الأخضر للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة.

ومن المتوقع أن ينفق نيوكاسل الاموال في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل، من أجل إنقاذ موسمه، إذ يقبع “ماغبايز” في المركز التاسع عشر قبل الاخير بانتصار يتيم هذا الموسم، وتنتظره سلسلة من المباريات الشاقة ضد ليفربول وقطبي مانشستر في فترة الاعياد.

وقالت ستافيلي الشهر الماضي إن الحظر المؤقت على الصفقات التجارية التي تدعمها السعودية أثر سلبا.

ذكرت في حديث مع قناة النادي “كان هذا الحظر صعبا للغاية بالنسبة لنا.. لقد تعرضنا بالفعل لضربة كبيرة.. ولذا آمل أن نرفعه بأسرع وقت ممكن”.

وتابعت “شكّل الحظر صدمة.. لم نتوقع حدوث ذلك.. كيف يمكنكم أن تتخيلوا أن كل الصفقات التجارية ستتوقف ؟”.

وتخشى أندية عدة من أن تسمح عقود الرعاية مع الشركات السعودية لنيوكاسل بتجاوز قواعد اللعب المالي النظيف التي سنتها الرابطة، والتي تسمح فقط بـ105 ملايين جنيه إسترليني (120 مليون يورو) من الخسائر المتراكمة على مدى ثلاث سنوات. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نجم التنس التونسي عزيز دوغاز يطيح بالفرنسي كيريان جاك و يمرإلى الدور الثاني من تصفيات غراند سلام رول... ‏الطائرة العمانية تفرض سيطرتهاعلى غرب آسيا جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في "الزيتونة" منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس تأهل طائرة عمان الشاطئية إلى نصف نهائي غرب آسيا "السعودي" يقدم رعاية طبية شاملة للبطولة العربية للسيدات بكرة السلة الفروسية الملكي يستعد لإقامة بطولات جمال الخيول العربية الاصيلة عبر بوابة قطر والبحرين رجال وسيدات.. الأخضر لدور الثمانية في بطولة غرب آسيا للشواطئ الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس التونسي عزيز دوغاز يفتتح اليوم مشاركته بتصفيات رولان غاروس أمام صاحب الأرض البطل الفرنسي كيريان جاكي... اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية