سراب سبورت
مجلة رياضية

ضغوط الأندية تحاصر رابطة الدوري الإنجليزي لإيقاف “البريميرليغ”

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Everton - Stamford Bridge, London, Britain - December 16, 2021 Everton's Jordan Pickford in action REUTERS/David Klein

لندن – تتزايد الضغوط على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل تأجيل مباريات الجولة 18 بالدوري، عقب تأجيل مجموعة كبيرة من المباريات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتم إلغاء 5 مباريات من أصل 10 كان من المقرر إقامتها غدا السبت وبعد غد الأحد، ليرتفع عدد المباريات المؤجلة من الدوري الممتاز هذا الأسبوع إلى 9 مباريات.

وتعرضت رابطة الدوري الإنجليزي لضربة موجعة من الموجة الأخيرة من الإصابات عبر البلاد، حيث تأثرت 14 مباراة في الأقسام الثلاثة.

حتى المباريات التي لعبت أمس الخميس تضررت، وافتقد ليفربول للاعبيه “فابينيو وفيرجيل فان دايك وكورتيس جونز” أمام نيوكاسل.

وغاب الرباعي روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر وكالوم هودسون أودوي وكاي هافيرتز عن مباراة تشلسي التي تعادل فيها مع إيفرتون سواء بسبب إصابات مؤكدة أو بسبب انتظارهم لنتيجة التحاليل.

ضغوط الأندية

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”، أن توماس فرانك، مدرب برينتفورد، الذي تأجلت مباراتيه مع مانشستر يونايتد وساوثامبتون، يقود الدعاوى لإيقاف منافسات الدوري الممتاز حاليا.

وقال فرانك “نعتقد أنه ينبغي أن نؤجل الجولة الحالية من الدوري الممتاز بشكل كامل”.

وأضاف “تتزايد حالات كورونا في كل أندية الدوري الممتاز، الكل يتعامل معها ويعانون من مشاكل”.

وحصل فرانك على دعم من إيدي هاو مدرب نيوكاسل، الذي قال “لا أعتقد أننا نريد أن تلعب نصف المباريات ولا تلعب النصف الآخر”.

وأكد “أعتقد أنه يجب اتخاذ القرار لمصلحة الدوري، للتأكد من أن هناك نزاهة في المنافسة”.

وقال رافايل بينيتيز، مدرب إيفرتون “الحقيقة هي أن لدينا العديد من الحالات في الدوري الآن، لذلك يتعين عليهم أن يفكروا في كيفية إيقاف هذا.. إذا لم يحدث، فمن الممكن أن تسوء الأمور أكثر”.

بروتوكول كورونا

وتتعامل رابطة الدوري الإنجليزي مع طلبات التأجيل كل حالة على حدة، وهذه تظل السياسة المتبعة.

وفي الوقت الحالي، كل المباريات التي تقام في ملاعب أستون فيلا، ليدز، وولفرهامبتون، نيوكاسل، توتنهام، ستقام هذا الأسبوع.

وذكر بيان للرابطة، إن المجلس سيقيم عددا من العوامل في تحديد ما إذا كان يمكن إقامة المباراة من عدمها، وهذا يتضمن “القدرة على تشكيل فريق، الحالة، الشدة، التأثير المحتمل لتفشي الفيروس، قدرة اللاعبين على الاستعداد بشكل آمن ولعب المباراة”.

وعززت الرابطة من البروتوكول الخاص بها، بالإضافة إلى التأكيد أنها تتوقع أن تقوم الأندية بخوض مبارياتها إذا كانت قادرة على تقديم 14 لاعبا، من بينهم حارس مرمى.

كلوب.. واللقاح

وأصدرت الرابطة أيضا أرقاما تكشف أن 25% من لاعبيها لا ينوون الحصول على لقاح فيروس كورونا، بينما حصل 59% على اللقاح بشكل كامل، فيما يخطط 16% للحصول على اللقاح.

واستخدم يورغن كلوب مدرب ليفربول، ملاحظاته أمس الخميس لتوضيح أفكاره بشأن هذا الأمر، وحث اللاعبين على الحصول على اللقاح.

وقال “لن أعتذر عن وجهة نظري بشأن اللقاح، بغض النظر عن مدى عدم شعبيتها في قطاعات معينة من المجتمع.. لدي نفس وجهة النظر سواء بشكل سري أو بشكل علني”.

وأضاف “إذا صادفت أصدقاء لي أو أشخاص أهتم بهم في حياتي بعيدا عن كرة القدم، وقالوا لي أنهم لم يحصلوا على اللقاح بعد، سأبذل قصارى جهدي لتشجيعهم على تنفيذ ما يقوله الخبراء”.

وختم “تجاهل هؤلاء الذي يدعون أنهم يعلمون.. تجاهل الأكاذيب والمعلومات المضللة.. استمع للأشخاص الذي يعرفون أكثر.. إذا فعلت هذا، ستدرك أنك تريد الحصول على اللقاح والجرعة المعززة”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس التونسي عزيز دوغاز يفتتح اليوم مشاركته بتصفيات رولان غاروس أمام صاحب الأرض البطل الفرنسي كيريان جاكي... اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي