سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يتابع نتائجه اللافتة وتشلسي اهدار النقاط

لندن – واصل ليفربول نتائجه اللافتة بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 اليوم الخميس في المرحلة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووجد ليفربول نفسه متأخراً بالنتيجة بفضل هدف لاعبه السابق شيلفي (7)، إلا أن البرتغالي ديوغو غوتا أعاد الأمور إلى نقطة البداية (21) قبل أن يمنح المصري محمد صلاح ليفربول الأفضلية بمتابعته كرة مرتدة من الحارس (25).

وعدّل صلاح الرقم القياسي الذي يملكه جيمي فاردي بإسهامه بهدف على الأقل في 15 مباراة متتالية في الدوري الممتاز كما بات أول لاعب من ليفربول يسجل على نيوكاسل في خمس مباريات متتالية في أنفيلد ضمن المسابقة ذاتها.

وعانى ليفربول من بعض الفرص الخطرة لصالح ضيفه قبل أن يحسم أرنولد اللقاء بهدف رائع مع الدقائق الأخيرة (87).

وهذا الانتصار السادس توالياً لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي رفع من خلاله رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما توقف رصيد الخاسر عند 10 في المركز قبل الأخير.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة قبل انطلاق المباراة بإعلان غياب كل من فابينيو، كورتيس جونز وفيرجيل فان دايك عن مباراة نيوكاسل يونايتد بسبب الاشتباه بإيجابية اختباراتهم لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وتابع تشلسي اهدار النقاط بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه إيفرتون 1-1.

افتتح تشلسي التسجيل عبر مايسون ماونت في الدقيقة 70، وعادل إيفرتون بفضل جاريد برانثويت (74).

ورفع تشلسي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي والذي كان اكتسح ليدز يونايتد بسباعية نظيفة الثلاثاء.

ولم يحقق تشلسي سوى انتصار يتيم في مباريات الأربع الاخيرة في مختلف المسابقات، كان أمام ليدز 3-2 في المرحلة السابقة السبت.

ورغم هذا التعادل، أثبت تشلسي صعوبة مقارعته على أرضه هذا الموسم حيث لم يخسر سوى مرة واحدة، كانت في 25 أيلول الماضي في الدوري أمام سيتي حامل اللقب 1-صفر، ومذاك حقق في مختلف المسابقات سلسلة من 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات.

كما حافظ فريق “البلوز” على سجله خالياً من الخسارة على أرضه في الدوري أمام إيفرتون في مبارياته الـ27 الأخيرة، محققاً 15 فوزاً مقابل 12 تعادلاً، حيث تعود آخر خسارة له إلى تشرين الثاني 1994 بنتيجة صفر-1.

في المقابل، خاض إيفرتون اللقاء مثقلاً بجراح عدم الفوز سوى في مباراة واحدة من مبارياته العشر الاخيرة، كانت أمام ارسنال 2-1 في 6 كانون الأول، بينما يعود آخر فوز له خارج معقله إلى 28 آب الماضي أمام برايتون 2-صفر في الدوري، ومذاك في مختلف المسابقات سجل الفريق 3 تعادلات وخمس هزائم خارج أرضه.

وأجرى مدرب تشلسي الألماني توماس توخل تبديلين مقارنة مع مباراته الأخيرة، فغاب الثنائي الألماني كاي هافرتز وتيمو فرنر، وحل بدلاً منه المغربي حكيم زياش والأميركي كريستيان بوليسيتش.

في المقابل، أجرى الإسباني رافايل بينيتيز خمسة تبديلات مقارنة مع مواجهته الاخيرة.

على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، هيمن صاحب الارض على الشوط الأول مع نسبة استحواذ بلغت 81 في المئة ومع تفوق واضح من جهة التسديدات (13 مقابل 2)، ولكن من دون أن ينجح في افتتاح التسجيل أمام إيفرتون المتراجع للدفاع.

ولاحت أحطر فرصة للـ”بلوز” في الدقيقة 36 بعد تسديدة من ماونت داخل المنطقة تصدى لها نجم المباراة الحارس الدولي جوردان بيكفورد المتألق في أكثر من مناسبة.

ولم يشذ الشوط الثاني عن سابقه، فرمى تشلسي بجميع أسلحته من دون إيجاد الحلول، ووجه المدافع الألماني أنتونيو روديغر رأسية مرت بمحاذاة القائم (61)، قبل أن يمرر ريكي جيمس كرة لماونت على الجهة اليمنى، ليدخل الأخير إلى منطقة إيفرتون ويسدد كرة عند القائم الاول عجز بيكفورد عن صدها (70).

وبات ماونت في سن الـ22 عاماً و340 يوماً أصغر لاعب يسجل في أربع مباريات توالياً في الدوري بقميص تشلسي، كما رفع رصيده إلى 7 أهداف في “بريميرليغ” هذا الموسم، وأضاف إليها 4 تمريرات حاسمة.

ولم تدم فرحة تشلسي سوى 4 دقائق، إذ عادل إيفرتون سريعاً بعد ركلة حرة على الرواق الأيسر نفذها أنتوني غوردون طويلة داخل المنطقة تجاوزت الجميع وتابعها بأطراف قدمه برانثويت في شباك الحارس السنغالي إدوار مندي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية