سراب سبورت
مجلة رياضية

باريس سان جيرمان يتفادى الخسارة

باريس – تفادى باريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، تلقيه الخسارة الثانية هذا الموسم وخطف تعادلاً متأخرا أمام مضيفه لوريان 1-1 ضمن المرحلة 19 والاخيرة من ذهاب البطولة، في مباراة شهدت طرد مدافعه الإسباني سيرجيو راموس.

ورغم تعادله، أنهى سان جيرمان بطل الذهاب، العام الحالي بفارق شاسع بلغ 16 نقطة عن أقرب منافسيه نيس الثاني (33 نقطة) الفائز على لنس 2-1 ضمن المرحلة ذاتها.

سجل للوريان هدف السبق توما مونكوندوي (40) قبل ان يعادل الأرجنتيني ماورو إيكاردي النتيجة (90+1).

وتعود الخسارة الوحيدة لسان جيرمان في “ليغ 1” هذا الموسم الى 3 تشرين الأول بمواجهة رين 2-1.

وعلى ملعب ستاد دو موستوار-إيف ألانما، فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيادة فريق العاصمة الفرنسية الى الفوز في المباراة الاولى التي خاضها من دون النجم الفرنسي كيليان مبابي الموقوف أو البرازيلي نيمار المصاب، لكن فريق العاصمة سيكون مسرورا بتفادي الخسارة قبل انطلاق مرحلة الإياب، كما ان ميسي كاد ان يسجل هدفا لولا تدخل القائم الذي حرم نجم برشلونة الإسباني السابق من تسجيل هدفه الثاني في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

ولا يزال الهاجس الاكبر أمام المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو هو اندماج ميسي بشكل فعال في تركيبة الفريق، بعدما سجل هدفا واحدا في عشر مباريات ضمن الدوري المحلي، وذلك قبيل انطلاق المرحلة الأهم من الموسم، لا سيما على جبهة دوري أبطال أوروبا حيث يواجه الفريق اختبارا دقيقا امام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 13 مرة (رقم قياسي).

وفي ظل الغيابات، دفع بوكيتينو بمواطنه إيكاردي لقيادة خط الهجوم الى جانب ميسي، علما ان إيكاردي يمر بفترة عصيبة في ظل مشاكله الشخصية والقضائية في آن معا، فبقي أسير مقاعد البدلاء في الاشهر الماضية الى أن فك صيامه التهديفي الاحد لكن بمواجهة فريق فينيي-أولنوي من الدرجة الخامسة في مسابقة الكأس، وتمكن إيكاردي من التسجيل للمباراة الثانية على التوالي في ما يكون حافزا له للعودة الى سابق عهده.

وبخلاف المتوقع، جاء اداء سان جيرمان باهتا في الشوط الاول، حيث آلت الافضلية لمصلحة أصحاب الارض الذين بدوا اكثر تعطشا ورغبة بتحقيق الفوز، فضلا عن تفوقهم البدني والفني.

وبعد سلسلة من الهجمات المرتدة التي قام بها لوريان لكن من دون تمكنه من التسجيل، استطاع مونكوندوي من تسجيل هدف غال لفريقه قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الاول بتسديدة صاروخية (40).

وعمد بوكيتينو الى إجراء بعض التعديلات على تشكيلة فريقه، لا سيما في الناحية الدفاعية، حيث دفع بلاعب ريال مدريد السابق الإسباني سيرجيو راموس مع انطلاق الشوط الثاني.

إلا ان الامور ساءت بالنسبة للضيوف بعد نيل راموس بطاقته الصفراء الثانية في غضون خمس دقائق ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين، غير ان سان جيرمان تمكن رغم ذلك من معادلة النتيجة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل عن الضائع عن طريق إيكاردي (90+1) إثر تمريرة عرضية حاسمة من المغربي أشرف حكيمي تمكن الأرجنتيني من متابعتها داخل المرمى.

نيس وصيفا مع نهاية مرحلة الذهاب

ونجح نيس في إنهاء مرحلة الذهاب في المركز الثاني متجاوزا رين ومرسيليا اللذين منيا بالهزيمة في هذه المرحلة، بعد فوز الاول على لنس 2-1.

وعوّض نيس تأخره بهدف سجله ارنود كاليموندو لمصلحة لنس (30) قبل ان يسجل هدفين في الشوط الثاني عبر الغابوني ماريو ليمينا (63) والهولندي جاستن كلويفرت (79)، كانا كفيلين بمنح فريق المدرب كريستوف غالتييه فوزا في غاية الاهمية كونه منحه مركز الوصافة.

وأصبح في رصيد نيس 33 نقطة متفوقا على مرسيليا الثالث بفارق الاهداف الذي أفلت من خسارة مفاجئة على أرضه امام ريمس بتعادله 1-1 رغم ان الفرصة كانت سانحة أمامه للانفراد بالمركز الثاني.

سجل هدف التقدم لريمس هيوجو ايكتيكي (75) في مباراة شهدت طرد لاعب ريمس الإسباني أوسكار غارسيا في الدقيقة 90، قبل أن يحرز ديميتري باييت هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وبات ريمس يحتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

وأشعل موناكو معركة المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية عقب فوزه المهم على حساب رين 2-1.

وفشل رين في انهاء مرحلة الذهاب بالمركز الثالث أقله وتراجع الى الرابع برصيد 31 نقطة، اما موناكو فعزز موقعه حيث يحتل المركز السادس بـ29 نقطة.

وواصل ليون سقوطه الحر واكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه امام ميتز الثامن عشر.

ويحتل ليون المركز 13 برصيد 24 نقطة مهدرا فرصة حقيقية للبقاء على تماس مع المراكز العشرة الاوائل. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس