سراب سبورت
مجلة رياضية

الرياضيون يدخلون 2022 بطموح تحقيق الانجازات وتصويب العثرات

عمان – يستعد مسؤولو ونجوم الرياضة الأردنية، لاستقبال عام 2022 بتفاؤل وطموح تحقيق المزيد من الانتصارات، وتصويب العثرات التي رافقتهم خلال العام 2021.

وعبر الرياضيون عن أملهم في أن يشهد العام الجديد، تحقيق الكثير من الانجازات على صعيد الرياضات الفردية والجماعية، إلى جانب الانتصارات الإدارية من خلال تولي أردنيين مناصب رياضية على المستويين العربي والآسيوي والعالمي.

واعتبر نجوم وإداريون في مختلف الرياضات، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن العام الماضي شهد انجازات وعثرات، الأمر الذي يدفع القائمين على الرياضة الأردنية لتعزيز الايجابيات في العام الجديد لمواصلة الانجازات، ومعالجة السلبيات لتفاديها في قادم الايام.

وأكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي تفاؤله بان يشهد العام الجديد انجازات افضل للرياضة الأردنية عامة وكرة اليد خاصة، مبديا تفاؤله بعام جديد مليء بالإنجازات والانتصارات.

وبين المنسي أن كرة اليد بدأت تنهض من جديد في الفترة الأخيرة، من خلال اعادة مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات، والبدء في خطة استراتيجية مبنية على مدارس الواعدين المخصصة لاكتشاف المواهب القادرة على رفد المنتخبات والأندية لسنوات طويلة، ما يعطينا أملا وتفاؤلا بعام جديد واعوام قادمة تحمل في طياتها الانجازات والانتصارات.

وقال ان مسيرة الرياضة الاردنية في العام 2021 حملت الانجازات والاخفاقات، وهذا يتطلب منا في قادم الأيام العمل على تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات حتى نصل إلى ما نصبو اليه.

من جهته، أشار أمين سر اتحاد التايكواندو والناطق الاعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، إلى أن العام 2021، شهد تحقيق العديد من الانجازات، ابرزها الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، إلى جانب العديد من الميداليات في مختلف البطولات، الأمر الذي يزيد من مسؤوليات الاتحاد كإداريين ولاعبين، لتحقيق المزيد من البطولات والانجازات في العام الجديد.

ولفت العبداللات إلى أن التايكواندو الأردنية اعتادت على تحقيق الانجازات على مختلف الصعد، ورفع علم الوطن عاليا في مختلف البطولات، وهذا يفرض على الاتحاد المزيد من الجد والاجتهاد في العام الجديد، لمواصلة حصد البطولات والميداليات.

وأضاف: ندخل عام 2022 وكلنا أمل وتفاؤل، بتحقيق إنجازات إدارية وفنية تفوق الاعوام الماضية، وهذا يتطلب جهدا مضاعفا وهو ما يدركه اتحاد اللعبة الذي لا يرضى بغير القمة.

من جانبه، تمنى المدرب الوطني السابق للمنتخب الوطني وفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، أن يشهد العام الجديد، تحقيق انجازات افضل مما تم تحقيقه في العام 2021، لافتا إلى أن كرة القدم تعتبر اللعبة الأكثر شعبية، وبالتالي من الطبيعي أن تكون تحت الرصد والمتابعة.

وأضاف: الكرة الأردنية في العام 2021 لم تحقق طموحات الشارع الرياضي المحلي، خاصة على صعيد المنتخب الوطني الأول الذي خرج مبكرا من المنافسة على التأهل لمونديال قطر، الأمر الذي تسبب في حالة احباط عاشها الشارع الرياضي المحلي.

وقال ابو زمع إنه من الطبيعي أن تتعرض الفرق لعثرات خلال مشوارها، ولكن القوي من يستطيع أن ينهض من كبوته ويواصل العمل بحثا عن القمة، لافتا إلى أن حنكة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، كفيلة بالعودة للمنتخب الوطني لسكة الانتصارات والانجازات، متمنيا أن يشهد عام 2022 نتائج افضل تلبي طموحات الشارع الرياضي التواق دائما لمنصات التتويج وتحقيق البطولات.

أما عضو إدارة نادي الرمثا محمد ابو عاقولة، فقد اعتبر أن البحث عن انجازات افضل في العام الجديد، يتطلب الجد والاجتهاد، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ليكون هذا العام مليئا بالإنجازات الفنية على صعيد المنتخبات والأندية، والانجازات الإدارية على مختلف المستويات.

وقال: لا نملك مع دخول العام الجديد، إلا أن نتفاءل بمستقبل رياضي أفضل في جميع الرياضات وخاصة كرة القدم التي تحظى بشعبية كبيرة. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر