سراب سبورت
مجلة رياضية

مبابي يظفر بجائزة غلوب سوكر

دبي – فاز مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي بجائزة غلوب سوكر لافضل لاعب في العام في الحفل الذي أقيم اليوم الاثنين في دبي.

وتفوق مبابي البالغ من العمر 23 عاما والذي ساهم بتتويج منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية، على قائمة نجوم ضمت زميليه في النادي الباريسي الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفي منتخب “الديوك” كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والمصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الالماني).

وقال مبابي عقب تتويجه “أود أن أشكر زملائي في النادي والمنتخب، وكل من ساعدني لأصل إلى هنا، أشكر عائلتي التي تتواجد بجانبي دائما، الجائزة مهمه لأواصل التقدم ولربما العودة الى هنا وافوز بجوائز عدة فرديا وجماعيا”.

وخلف مبابي مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي الفائز بالجائزة العام الماضي والذي عوض بنيله جائزتي افضل لاعب حسب اختيار الجمهور عبر منصة (تيك توك) وافضل هداف في العام (جائزة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا).

وكان ليفاندوفسكي حل في تشرين الثاني ثانيا في جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية خلف ميسي.

وقال الدولي البولندي “هذه الجائزة تبدو مختلفة، أرى الرقم 10 الذي يخص دييغو، بالنظر إلى ما حدث في العام، فإن هذه الجائزة تعني لي أكثر”.

وسجل ليفاندوفسكي 43 هدفا في الدوري الالماني (البوندسليغا) في 2021، ليحطم الرقم القياسي كأفضل هداف في عام واحد الذي كان يتشاركه مع أسطورة بايرن ميونيخ غيرد مولر والذي حققه في 1972.

وتقام جوائز “غلوب سوكر” منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الاندية الأوروبية، وتكرم ابرز المنتمين الى كرة القدم من اندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وفي الجوائز الأخرى التي وزعت في الأمسية، نال رونالدو جائزة افضل هداف على مر العصور بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية (115 هدفا متفوقا على الإيراني علي دائي 109 اهداف)، وأول من يتجاوز 800 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب.

وقال مواطنه ووكيل اعماله جورج مينديز الذي تسلم الجائزة بدلا منه “من الصعب على أي لاعب أن يسجل عدد الأهداف التي سجلها رونالدو، فهو أفضل لاعب في العالم، ويستحق هذه الجائزة”.

من جهته، قال رونالدو في كلمة مسجلة عبر الشاشة “لسوء الحظ لم أستطع التواجد في الحفل، لكنني سعيد بهذه الجائزة، وأتمنى للجميع عطلة عيد ميلاد سعيدة”.

وفازت إيطاليا بطلة يورو 2020 بجائزة افضل منتخب، ومدربها روبرتو مانشيني بجائزة افضل مدرب، وتشلسي الإنجليزي بطل أوروبا بجائزة أفضل ناد، والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) بجائزة أفضل مدافع، والبرازيلي رونالدينيو بجائزة أفضل مسيرة لكرة القدم.

ونال الإيطالي فيدريكو باستورليو جائزة افضل وكيل اعمال، ليخلف منديز الفائز 10 مرات، منها 4 على التوالي من 2017 حتى 2020.

وعند السيدات، استأثر برشلونة بطل أوروبا ايضا بجائزتي افضل ناد ولاعبة (اليكسيا بوتياس). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد