سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر سيتي يتابع تحليقه في الصدارة

لندن – تابع مانشستر سيتي تحليقه منفردا في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه ارسنال المنقوص عدديا 2-1 اليوم السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والعشرين.

افتتح ارسنال الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 اثر طرد مدافعه البرازيلي غابريال ماغاليش، التسجيل عبر بوكايو ساكا (31)، فيما أدرك الجزائري الدولي رياض محرز التعادل لسيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 57، قبل أن يضيف الإسباني رودري هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع سيتي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة، مبتعدا بفارق 11 و12 نقطة تواليا عن مطارديه المباشرين تشلسي الثاني وليفربول الثالث الذي خاض مباراة أقل، قبل الموقعة المنتظرة بينهما غدا الاحد على ملعب “ستامفورد بريدج”، في حين سيغيب مدرب الـ”ريدز” الألماني يورغن كلوب على خلفية إصابته بفيروس كورونا.

وقال ليفربول، في بيان رسمي “جاءت نتيجة اختبارات يورغن كلوب إيجابية اليوم السبت، بعد أن أبلغ عن معاناته من أعراض خفيفة قبل المباراة، ويتواجد الآن بالعزل الصحي”.

وأضاف “سيقود بيبين ليندرز، المدرب المساعد، الفريق في مباراة تشلسي غدا الاحد على ملعب ستامفورد بريدج”.

وتابع “كشفت اختبارات الفريق الأول، عن عدم وجود أي حالات إيجابية أخرى داخل الفريق، بعيدا عن الحالات الثلاث التي أكدها كلوب امس الجمعة”.

وحقق سيتي انتصاره الـ11 تواليا في “بريميرليغ” حيث تعود خسارته الأخيرة إلى المرحلة العاشرة على أرضه أمام كريستال بالاس صفر-2، كما أوقف سلسلة فريق “المدفعجية” الذي كان يسعى لتحقيق فوزه الخامس تواليا في الدوري والسادس في مختلف المسابقات، إلا أن ارسنال تعرض لخسارة أولى منذ سقوطه أمام إيفرتون 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.

واعتمد الفريق اللندني على مهاجمه وقائده الفرنسي الكسندر لاكازيت، وعلى الياباني تاكيهيرو تومياسو في خط الدفاع، فيما جلس روب هولدينغ على مقاعد البدلاء، وغاب مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا عن اللقاء بسبب اصابته بفيروس كورونا، ليحل بدلا منه مساعده الهولندي ألبرت ستايفنبرغ.

في المقابل، تواجد المدافع البرتغالي جواو كانسيلو الذي اصيب بوجهه وهو يحاول التصدي لسارقين في منزله، فيما دفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بالثلاثي الهجومي الجزائري محرز ورحيم سترلينغ والبرازيلي غابريال جيزوس.

على ملعب الإمارات في لندن، أدخل ارسنال الشك في قلب ضيفه مهيمنا على الشوط الأول بفضل التحرك الرائع للاعبيه، فبعدما استعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” للتأكد من عدم ارتكاب حارس سيتي البرازيلي إيدرسون خطأ على لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديغارد في الدقيقة العاشرة، تدخل الاول مرة جديدة بعد ست دقائق أمام تسديدة مواطنه غابريال مارتينيلي، قبل أن يسقط أمام كرة جماعية وصلت إلى الاسكتلندي كيران تيرني مررها داخل المنطقة إلى بوكايو ساكا تابعها بالقدم اليسرى إلى يسار الحارس إيدرسون (31)، مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

وتوترت أجواء اللقاء في الشوط الثاني بعد العودة إلى “في ايه آر” لاحتساب ركلة جزاء لصالح سيتي، بعد مسك بالقميص من السويسري غرانيت تشاكا على البرتغالي برناردو سيلفا، نفذها محرز بنجاح إلى يسار الحارس آرون رامسدايل (57)، في سادس أهدافه هذا الموسم.

وكاد سيتي يقع في المحظور بعدما أخطأ المدافع الإسباني أيمريك لابورت في اعادة الكرة بالرأس إلى حارسه إيدرسون المتقدم، ليتابع الهولندي نايثن أكيه وينقذ الموقف عن خط المرمى (58)، ليعود الحكم ويطرد البرازيلي ماغاليش بالبطاقة الصفراء الثانية عقب خطأ على مواطنه جيزوس (59).

وضغط سيتي مقابل تراجع ارسنال، ليسجل حامل اللقب هدف الفوز بعد عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين إلى داخل المنطقة وتسديدة من سيلفا عادت إلى رودري تابعها بنجاح في الشباك (90+3). (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15