سراب سبورت
مجلة رياضية

تشافي: مباريات برشلونة حروب عالمية

مدريد – أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة عن سعادته بالفوز (0-1) على ريال مايوركا، في أول مباراة للفريقين بالعام الجديد، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال تشافي “إنها ثلاث نقاط ذهبية، نحن متأخرون بنقطة واحدة عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.. إنه يوم رائع بالنسبة لنا”.

وواصل “لقد جئنا ونحن نعاني جراء فقدان العديد من اللاعبين، ولهذا طلبت تأجيل المباراة.. وبالنظر إلى الظروف، فإن هذا الفوز يجعلنا نشعر بالفخر”.

دي يونغ وشتيغن

وتألق في المباراة المهاجم الهولندي، لوك دي يونغ، الذي سجل الهدف الوحيد، وحارس المرمى الألماني مارك تير شتيغن، الذي منع التعادل في الوقت القاتل بشكل مذهل.

وفي هذا الصدد، صرح المدرب “أنا سعيد للغاية لكليهما.. لوك مهاجم رائع، لقد قلت ذلك بالأمس وأكرره الآن.. إنه مثال للجميع، يعمل بجد، تماما كما فعل زملاؤه في الفريق أمام مايوركا”.

وأردف “رغم الحديث الدائر عن إمكانية رحيله، لكنه يعمل بجدية ويضحي بنفسه من أجل الفريق.. ومارك حارس عظيم، لم نكتشف هذا الآن.. لقد احتاجه الفريق وأنقذنا”.

وقال تشافي إن الفوز “مهم للغاية” لأنه “جاء على ملعب ليس سهلا؛ هناك دائما كرات مرتفعة، وأخطاء جانبية يمكن أن يستغلوها للتسجيل في شباكك.. لكن كل لاعبي الفريق دافعوا بشكل جيد للغاية”.

وأبرز قيمة الفوز في عقر دار مايوركا، حيث وصفه بـ”التاريخي” بسبب كيفية حدوثه في ظل غياب 17 لاعبا، وكذلك جني النقاط الثلاث مقارنة بباقي المتحصنين في المراكز الأولى. 

واستكمل “في الشوط الأول كنا أبطالا، وقدمنا أداء مميزا، وبعد ذلك تراجعنا للخلف لتفادي أي أخطاء، وللحفاظ على تقدمنا في النتيجة.. إنه انتصار مذهل، لقد حصدنا النقاط الثلاث بسيناريو رائع”.

واستطرد “كل مباراة لنا بمثابة حرب عالمية.. لقد انتهى الدور الأول من الليغا، ونأمل أن نبني إمبراطورية على الفوز الذي تحقق في معقل مايوركا”.

وبهذه النتيجة، ارتقى البارسا إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بينما تجمد مايوركا عند 20 نقطة، في المركز الـ15 بجدول ترتيب الليغا. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد