سراب سبورت
مجلة رياضية

نادال يستعد لبطولة أستراليا بفوزه بلقب دورة ملبورن

ملبورن – حقق الإسباني رافايل نادال، المصنف سادسا عالميا، عودة ناجحة الى منافسات رابطة محترفي كرة المضرب بعد غياب خمسة أشهر، بتتويجه اليوم الاحد بلقب دورة ملبورن قبل قرابة الاسبوع على انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع في كرة المضرب.

وأحرز نادال اللقب بعد تفوقه في النهائي على الاميركي ماكسيم كريسي المصنف 112 عالميًا 7-6 (6-8)، 6-3.

وعانى نادال (35 عاما) منذ خسارته في نصف نهائي بطولة رولان غاروس في حزيران الماضي، بسبب إصابة في قدمه وغاب عن العديد من البطولات أبرزها ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة، قبل أن يعود في دورة واشنطن ويخوض مباراتين في أوائل آب الماضي.

عاد بعدها وشارك في دورة استعراضية في أبو ظبي في كانون الأول الفائت، أصيب على إثرها بفيروس كورونا لدى عودته الى بلاده قبل أن يتعافى ويتوجه الى ملبورن.

وهذا اللقب الاول للماتادور منذ تتويجه في روما في أيار الفائت، رافعًا رصيده الى 89 لقبا في مسيرته الاحترافية ضامنا أن يكون في جعبته لقب على الاقل للسنة التاسعة عشرة تواليا.

وقال نادال بعد الفوز إنه رغم أنه ليس بعد في فورمة مثالية، إلا أنه سعيد بالمستوى الذي قدمه حتى الآن “ما أريده هو أن أتعافى بنسبة مئة في المئة من العام الماضي، واللعب حتى نهاية الموسم، وعدم العودة بعد غياب خمسة أو ستة أشهر عن المنافسات”.

وتابع “لذلك بالطبع لست في المكان الذي أريد أن أكون فيه بالضبط.. لكنني سعيد للغاية.. إذا جمعنا كل الأشياء معًا وقمنا بتحليل كل ما مررت به خلال الأشهر الخمسة الماضية، بما في ذلك كوفيد، فأنا سعيد بالطبع”.

ورغم أنه لا يبدو أبرز المرشحين للفوز في أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 17 الجاري، إلا أن نادال يسعى لتحقيق رقم قياسي في عدد ألقاب البطولات الاربع الكبرى.

يتشارك حاليا الرقم مع المصنف أول نوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيدرر، 20 لكل منهم، ولكن مع غياب السويسري بسبب الإصابة والشكوك حول مشاركة الصربي بسبب مشاكل في تأشيرة دخوله الى أستراليا على خلفية لقاح كورونا، ستكون الفرصة سانحة أمام الإسباني للتقدم على غريميه وتحقيق لقب ثان في أستراليا بعد 2009.

وردًا على سؤال عما إذا يعتبر نفسه مرشحا للفوز باللقب في أستراليا “لا أشعر أنني مرشح حقيقي، أعلم أنني أعود من حالة معقدة للغاية لكن لا نعرف أبدا ما قد يحصل في الرياضة، سأقدم كل ما لدي لأمنح نفسي فرصة، هذا ما أنا هنا من أجله”.

ولم يخسر نادال أي مجموعة طيلة الاسبوع في ثلاث مباريات خاضها في ملبورن (انسحب منافسه قبل مباراة ربع النهائي)، إلا أن المواجهة النهائية ضد كريسي لم تكن سهلة، بعد أن حافظ كل لاعب على شوط إرساله في المجموعة الاولى قبل أن يحتكمان الى شوط كسر التعادل، حسمه الاسباني بصعوبة 8-6.

حمل هذا الزخم معه الى المجموعة الثانية ومكّنه سريعا من رد الكسر الذي تعرض له في الشوط الثالث، قبل أن يكرر ذلك في الثامن ويحسم اللقاء لصالحه. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال