سراب سبورت
مجلة رياضية

بارتي تحقق لقب دورة أديلايد للتنس

أديلايد – أظهرت المصنفة أولى عالميا الأسترالية اشلي بارتي لماذا ستكون المرشحة الأبرز للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بتحقيقها اليوم الأحد لقب دورة أديلايد التحضيرية بفوزها في النهائي على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا 6-3، 6-2.

لم تحتج بارتي الى أكثر من 64 دقيقة لتتفوق على المصنفة 14 عالميا والسابعة في الدورة، لتحقق لقبها الرابع عشر في مسيرتها الاحترافية في منافسات الفردي.

قدمت ابنة الـ25 عاما مستويات مميزة طيلة الاسبوع وتفوقت على العديد من اللاعبات المصنفات في مراكز متقدمة في طريقها الى النهائي.

بعد أن أعفيت من الدور الاول، أقصت في الثاني الاميركية الواعدة كوكو غوف (22 عالميا)، ومن ثم مواطنة الاخيرة صوفيا كينن الثانية عشرة وبطلة أستراليا المفتوحة عام 2020 وبعدها البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020.

قالت بعد الفوز “لقد قدمت أسبوعا رائعا، تمكنت من العمل بشكل تصاعدي من خلال كل مباراة”، وتابعت بطلة رولان غاروس 2019 “لقد تحسنت وتطورت”.

لا تزال بارتي المتوجة العام الماضي بلقب ويمبلدون، تبحث عن لقب أول في أستراليا المفتوحة التي تنطلق نهاية الأسبوع المقبل، إذ تبقى أفضل نتيجة لها بلوغها الدور نصف النهائي عام 2020 فيما خرجت من دور الثمانية العام الفائت.

وتابعت “شعرت ربما أنه بشكل عام كان إرسالي خلال الاسبوع سلاحا قويا.. شعرت أنني عانيت لإيجاد الايقاع قليلا في بداية الاسبوع وتمكنت من التحسن بشكل تدريجي”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء