سراب سبورت
مجلة رياضية

تشلسي يجدد فوزه على توتنهام

لندن – بلغ تشلسي نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على مضيفه توتنهام 1-صفر في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة، ليحسم “البلوز” فوزه في المواجهة 3-0 بعدما سبق ان فاز 2-صفر ذهابا.

وسجل هدف الفوز لتشلسي في لقاء الإياب المدافع الألماني انتونيو روديغر (18).

وشهدت المباراة منح توتنهام ركلتي جزاء، قبل ان يتم إلغائهما بعد الرجوع الى حكم الفيديو المساعد “في أيه أر”، كما ألغي هدف للمهاجم الدولي هاري كين بداعي التسلل.

سيواجه تشلسي الفائز بين ليفربول وارسنال في النهائي الذي سيقام على ملعب ويمبلي في 27 شباط.

وتقام مباراة الذهاب من المواجهة الاخرى لدور الاربعة الخميس بعدما كان أرجئت من الاسبوع الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف ليفربول.

هذه المرة الاولى يبلغ فيها تشلسي نهائي المسابقة منذ العام 2019 حيث يطمح الى معانقة الكأس للمرة الاولى منذ العام 2015.

كما قاد المدرب الألماني توماس توخل تشلسي لثلاث مباريات نهائية منذ توليه قيادة الفريق خلفا للقائد الأسطوري للنادي فرانك لامبارد عام 2020، من بينها نهائي دوري أبطال أوروبا الذي تُوج به تشلسي على حساب مواطنه مانشستر سيتي.

وقال توخل “كانت بدايتنا جيدة، حصلنا على الفرص وتقدمنا.. لكني شعرت بأننا لعبنا بالنار، تلقينا الفرص من خلال اخطاء ساذجة”.

تابع “انطلقنا أفضل في الثاني، لكن تكرر الامر عينه.. كنا محظوظين لعدم تلقي ركلة جزاء وان تكون قرارات في ايه آر في مصلحتنا”.

اردف “يجب أن نلعب افضل إذا كان نريد أن نستحق نتائج مماثلة.. هدفنا ليس تحقيق نتيجة بصرف النظر عن أي شيء آخر.. يمكننا إغلاق المساحات افضل، أن ندافع فردياً أفضل، يمكننا التحسن في جميع المجالات”.

أما توتنهام، فلم يفز بأي لقب كبير منذ تتويجه بكأس الرابطة عام 2008 ويبدو ان طموحاته للخروج بشيء ما هذا الموسم قد تلاشت.

وكان روديغر سجل أيضا احد هدفي تشلسي في مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج، ليظهر المدافع الالماني مجددا حضوره القوي بدنيا وذهنيا. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...