سراب سبورت
مجلة رياضية

السنغال وغينيا تقتربان من ثمن النهائي

بافوسام – خطا المنتخبان الجاران السنغالي والغيني خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي بتعادلهما سلباً في دربي غرب إفريقيا اليوم الجمعة على ملعب “كويكونغ ستاديوم” في بافوسام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وعزز المنتخبان موقعهما في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز سنغال مهاجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه على زيمبابوي، وغينيا زميله في الفريق الإنجليزي نابي كيتا على مالاوي بنتيجة واحدة 1-صفر.

وتلعب لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها مالاوي مع زمبابوي على الملعب ذاته.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على شوطي المباراة، فكانت غينيا الأفضل في الشوط الأوّل والسنغال في الثاني دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

واستمرت معاناة السنغال من الغيابات البارزة في صفوفها بسبب فيروس “كوفيد-19″، فبعدما غاب 11 لاعباً عن المباراة الأولى، حرم “أسود التيرانغا” من خدمات 10 لاعبين أبرزهم الرباعي قطب دفاع نابولي الإيطالي خاليدو كوليبالي وحارس مرمى تشلسي الإنجليزي إدوار مندي ولاعب وسط باريس سان جيرمان ادريسا غي ومدافع ميلان الإيطالي فوديه بالديه توريه، إلى جانب جناح واتفورد الإنجليزي إسماعيلا سار المصاب.

وكانت غينيا صاحبة الافضلية في الشوط الأول والاكثر استحواذاً للكرة وخلقت العديد من الفرص دون خطورة على مرمى حارس كوينز بارك رينجرز الإنجليزي سيني ديانغ باستثناء فرصة واحدة في الدقيقة 31 عندما مرر لاعب وسط لايبزيغ الألماني لايكس موريبا كرة الى مورغان غيلافوغي على بُعد مترين من المرمى فسددها برعونة أبعدها ديانغ وارتدت الى كيتا الذي حاول متابعتها لكن المدافع ساليو سيس تدخل في توقيت مناسب وأبعد الكرة إلى ركنية لم تثمر (31).

وتحسن أداء السنغال في الشوط الثاني وكانت المبادرة إلى الهجوم أغلب الفترات، وأهدر لها مهاجم فياريال الإسباني بولاي ديا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها مدافع بايرن ميونيخ الألماني بونا سار لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى (52).

وكاد مدافع باريس سان جيرمان عبدو ديالو يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية أبعدها الحارس علي كيتا بصعوبة الى ركنية ثانية لم تثمر (56).

وجرب لاعب وسط ديبورتيفو ألافيس مامادو لوم حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس كيتا (62).

وأهدر بونا سار فرصة سانحة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من مانيه فتلاعب بأحد المدافعين لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن البعيد (68). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
" حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو... الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة