سراب سبورت
مجلة رياضية

باريس سان جيرمان يستعيد توازنه

باريس – استعاد باريس سان جيرمان المتصدر توازنه وحقق فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين، عندما تغلب على ضيفه بريست 2-صفر على ملعب “بارك دي برانس” في باريس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعانى باريس سان جيرمان الأمرين في الشوط الأول وكادت شباكه تهتز في أكثر من مناسبة لولا براعة حارس مرماه الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما الذي لعب أساسيا بسبب إصابة زميله الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس بفيروس “كوفيد-19″، قبل أن يمنحه الدولي كيليان مبابي التقدم في الدقيقة 32 من تسديدة قوية رائعة من حافة المنطقة.

وتلقى باريس سان جيرمان الذي خاض المباراة في غياب العديد من نجومه أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاستمرار تعافي من فيروس كورونا والبرازيلي نيمار بسبب الإصابة والثلاثي المغربي أشرف حكيمي والسنغاليان عبدو ديالو وإدريسا غي لمشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، ضربة موجعة في نهاية الشوط الأول بإصابة لاعب وسطه الدولي الهولندي جورجينيو فينالدوم فترك مكانه للبرتغالي دانيلو.

وانتظر الفريق الباريسي حتى مطلع الشوط الثاني لتعزيز تقدمه عبر مدافعه الدولي الألماني تيلو كيهرر مستغلا كرة عرضية بعد مجهود فردي للمدافع البرتغالي نونو منديش تابعها داخل المرمى (53).

وشهدت المباراة مشاركة قطب دفاع ريال مدريد السابق الدولي الإسباني سيرجيو راموس مكان الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 72، هي الأولى له على ملعب بارك دي برانس مع فريقه المنضم إليه الصيف الماضي في صفقة انتقال حر.

وغاب راموس عن الاشهر الاربعة الاولى بسبب الاصابة قبل ان يستهل مشواره مع فريق العاصمة أواخر تشرين الثاني الماضي ولعب معه ثلاث مباريات خارج القواعد: اثنتان في الدوري وواحدة في الكأس.

وهو الفوز الثاني لباريس سان جيرمان في مبارياته الست الاخيرة والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 50 نقطة، فيما مني بريست بخسارته الثانية تواليا والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والثامنة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، قلب لنس الطاولة على مضيفه سانت إيتيان وعمق جراحه عندما تغلب عليه 2-1.

وكان سانت إيتيان في طريقه إلى تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم عندما تقدم بهدف للدولي الجزائري رياض بودبوز (38)، لكن لنس قلب الطاولة في الشوط الثاني بإدراكه التعادل عبر فلوريان سوتوكا (77)، قبل أن يخطف له العاجي سيكو فوفانا هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني تواليا للنس بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات، فرفع رصيده الى 33 نقطة وصعد الى المركز الرابع مؤقتاً، فيما مني سانت إيتيان بخسارته الرابعة تواليا والثانية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير مع مباراة مؤجلة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس