سراب سبورت
مجلة رياضية

لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد “كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غالي”

 

سراب سبورت ✍🏻 فيصل علي

..لاعبة كرة قدم سورية محترفة في الملاعب السويدية ..تطمح ان تطور موهبتها وتمثل المنتخبات الوطنية السورية لنتابع هذا الحوار معها التي تحدثت في بدايته عنها وعن بداياتها مع كرة القدم..

ختام منير عبد الاحد عمري 24 وحاليا انا العب بنادي Eneby Bk في السويد وايضا العب كرة قدم الصالات وقريبا سأنتقل الى ناديين جدد. انتظر فقط انتهاء العقد مع فريقي الحالي وقد رفضت التجديد لاسباب كثيرة ومنها اني اريد ان ابدأ بالدوري الممتاز لكرة القدم بالصالات.
وايضا الانضمام الى فريق كرة قدم 11*11 يعتبر حاليا من المنافسين بالدرجة الثانية على المراكز الاول في الدوري حاليا.
– بداياتي انا من عائلة تعتبر رياضية، والدي كان لاعب كرة قدم وعندما كنت صغيرة كان يصطحبني معه الى المباريات التي كان يخوضها. ومن حينها وانا اتابع كرة القدم والعبها. ووالدتي كانت تمارس كرة الطائرة.
بدأت بالعب من طفولتي كنت دائما افضل الكرة على العاب اخرى. تلقيت دعم من عائلتي ولكن لا اعتبره كافي، حيث كان يجب تقديم دعم اكبر خصوصا بمسيرتي بالسويد. الدعم الاكبر كان من اصدقائي المقربين.

•• وتابعت اللاعبة ختام بالحديث عن مشاركاتها:
– مشاركاتي
احرزت بطولتين مع فريقي السابق Assyriska IF وبطولة واحدة مع فريقي الحالي Eneby BK.
و حاليا برصيدي 4 اهداف و صناعة أهداف في 3 مباريات

•• وتحدثت اللاعبة عن طموحاتها:
– طموحي كبير جدا، اولا وهو ان اتمرن واقوي مهاراتي الكروية واكون ضمن قائمة افضل هدافي الدوري. ثانيا ان اكتسب خبرة بما فيه الكفاية ومهارات عالية لاتمكن من اثبات نفسي وايضا للحصول على فرصة لتحقيق الحلم الكبير وهو تمثيل منتخب سوريا للسيدات. طموحي كبير والطريق طويل وشاق ولكن لا شيئ مستحيل.

•• أما عن الصعوبات فقالت:
– يوجد صعوبات كثيرة بالحياة ولكن الاهم هو معرفت الهدف ومعرفة الطريق ومدى صعوبته. امارس رياضة تكثر فيها المنافسات ولكن الاهم عدم الاستسلام.

•• وختمت اللاعبة ختام عبد الاحد حديثها:
– كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غالي وله مكانته الخاصة في قلبي. كرة القدم بالنسبة لي هي هدف لتغيير الفكر الذكوري المسيطر على هذه الرياضة وايضا العمل على لمساواة بين الجنسين من حيث الدخل المادي والدعم داخل سوريا وخارجها.
من منبري اتوجه بالشكر لعائلتي ولاصدقائي ولكل شخص امن بموهبتي وشجعني. وانشاء الله اكون عند حسن الظن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية