سراب سبورت
مجلة رياضية

صدمة جديدة لبرشلونة

مدريد – واصل نادي برشلونة نتائجه المخيبة الموسم الحالي، بعدما غادر دور الـ(16) من كأس إسبانيا لكرة القدم، نتيجة الخسارة على يد مضيفه أثلتيك بيلباو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب “سان ماميس”.

وافتتح أثلتيك بيلباو نتيجة المواجهة في الدقيقة الثانية، من عمر الشوط الأول، بعدما استطاع إيكار مونياين مباغتة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بتسديدة قوية للغاية، عقب تفوقه على مدافعي برشلونة.

وانتفض برشلونة مباشرة بعد هدف بيلباو، وتمكن نجمه الجديد فيران توريس، من معادلة النتيجة في الدقيقة العشرين، لتشتعل المواجهة بين الفريقين، حتى استطاع أصحاب الأرض في الدقيقة الـ(86)، تسجيل الهدف الثاني، عبر إينييغو مارتينيز.

لكن برشلونة رفض الاستسلام في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة القوية، بعدما ارتقى المخضرم داني ألفيش في الهواء وأرسل مقصية عرضية، إلى زميله الشاب بيدري، الذي وضعها بقوة في شباك بيلباو بالدقيقة الـ(93)، وسط فرحة كبيرة من الجهاز الفني للبرسا، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وحصل بيلباو على ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، بعدما قرر الحكم الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد “فار”، التي كشفت عن قيام جوردي ألبا بلمس الكرة بيده، لينفذها إيكار مونياين، الذي سجلها بنجاح في شباك الحارس شتيغن بالدقيقة الـ(106).

وفشل نادي برشلونة في الشوط الإضافي الثاني، بتسجيل هدف التعادل، ليجد نفسه يغادر دور الـ(16) من كأس إسبانيا، نتيجة الخسارة أمام أثلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتواصل كتيبة المدرب تشافي ترنحها في الموسم الحالي.

ريال مدريد يتأهل بصعوبة

بلغ ريال مدريد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا بفوزه الصعب على مضيفه إلتشي 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) في الدور ثمن النهائي.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في ايجاد ثغرة في دفاع المضيف طيلة الوقت الأصلي، ووجد نفسه متأخرا بهدف في الشوط الإضافي الأول سجله غونسالو فيردو من ركلة حرة على دفعتين (103) تسبب فيها البرازيلي مارسيلو وطرد على اثرها (102).

وانتفض ريال مدريد بعد الهدف ونجح في قلب الطاولة بهدفين للبديلين إيسكو والبلجيكي إدين هازارد في الدقيقتين 108 و115 توالياً.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب أبرز نجومه في مقدمتهم هدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وحارس مرماه العملاق البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرتغالي إيدر ميليتاو، فيما جلس لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو على دكة البدلاء قبل أن يدفع بهما في الدقيقة 72 مكان الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي ادواردو كامافينغا.

ودفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بإيسكو وهازارد مكان الصربي لوكا يوفيتش (79) والبرازيلي رودريغو (91). (وكالات)

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة