سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب الكاميرون يسعى لمداواة أحزان جماهيره أمام غامبيا

ياوندي – يأمل منتخب الكاميرون في تخفيف آلام جماهيره الحزينة، عندما يواجه منتخب غامبيا غدا السبت في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها ملاعبه حاليا.

وتعرضت الجماهير الكاميرونية لصدمة عنيفة، بعد حادث التدافع الذي جرى بملعب أولمبي خلال لقاء منتخب “الأسود غير المروضة” مع منتخب جزر القمر في دور الـ16 للمسابقة القارية، حيث راح ضحيته 8 أشخاض بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وإزاء تلك الكارثة المأساوية، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عدم إقامة مباريات أخرى سواء كانت تدريبات أو مباريات أو غيرها في ملعب أولمبي، حتى يتم إجراء تحقيق كامل في الأحداث التي وقعت خلال تلك المباراة، التي انتهت بفوز المنتخب الكاميروني (2-1).

وبعدما واجه منتخب جزر القمر، الذي شارك في أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، سيتعين على المنتخب الكاميروني العريق، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة، ملاقاة وافد جديد آخر في المسابقة، هو المنتخب الغامبي، “الحصان الأسود” للبطولة.

وفي مشاركته الأولى بأمم أفريقيا، انتزع منتخب غامبيا احترام الجميع، بعد نتائجه اللافتة خلال مشواره في البطولة، حيث احتفظ بسجله خاليا من الهزائم خلال مواجهاته الـ4 التي خاضها حتى الآن، بعد فوزه (1-0) على موريتانيا وتونس وتعادله (1-1) مع مالي، لينال المركز الثاني بترتيب المجموعة السادسة في الدور الأول، قبل أن يتغلب (1-0) على المنتخب الغيني بدور الـ16.

وقدم منتخب الكاميرون أداء متذبذبا في البطولة، فبينما حقق انتصارا بشق الأنفس (2-1) على منتخب بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية للمسابقة، ثم كشر عن أنيابه بقوة، خلال اكتساحه المنتخب الأثيوبي (4-1) بالجولة الثانية في مرحلة المجموعات، ثم تعادل (1-1) مع منتخب الرأس الأخضر في ختام مبارياته بالمجموعة الأولى التي تصدرها برصيد 7 نقاط.

وبينما تأهب محبو الكرة الكاميرونية لمشاهدة درسا في فنون اللعبة خلال لقاء الفريق مع منتخب جزر القمر، حديث العهد بالمسابقة، لاسيما بعد خوض الفريق المنافس اللقاء بدون حراسه الـ3 لأسباب مختلفة، ليستعين بظهيره الأيسر شاكر الهدهور، لحراسة عرينه في المباراة، إلا أن أداء المنتخب الكاميروني جاء باهتا للغاية، حيث غاب العديد من نجومه عن مستواهم المعتاد بشكل واضح.

ورغم امتلاك منتخب الكاميرون أكبر رصيد تهديفي بين المنتخبات المشاركة في البطولة برصيد 9 أهداف، لكن تناوب على تسجيلها لاعبان فقط هما فينسيت أبو بكر وكارل توكو إيكامبي.

ويتصدر أبو بكر ترتيب هدافي البطولة الحالية برصيد 6 أهداف، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف خلال نسخة واحدة بالبطولة، منذ النجمين المعتزلين المصري حسام حسن والجنوب أفريقي بيني مكارثي، اللذين سجلا 7 أهداف بنسخة المسابقة عام 1998 في بوركينا فاسو.

ويتربع مهاجم النصر السعودي على قمة هدافي النسخة الحالية للبطولة بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه إيكامبي، وكذلك المالي إبراهيما كونيه والمالاوي جابادينهو مهانغو، اللذين ودعا المسابقة.

وسيكون هذا هو اللقاء الرسمي الثالث بين المنتخبين، بعدما التقيا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية في نسختها لعام 2017، التي استضافتها الغابون، حيث فازت الكاميرون (1-0) و(2-0) في المواجهتين.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة بالدور نصف النهائي، الذي يجرى الخميس المقبل، مع الفائز من مباراة مصر والمغرب، التي تجرى بعد غد الأحد. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة