سراب سبورت
مجلة رياضية

الكاميرون تحجز مقعدها في نصف النهائي

ياوندي – بات منتخب الكاميرون أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر فوزه على غامبيا بنتيجة 2-صفر اليوم السبت على ملعب جابوما في مدينة دوالا.

وسجل الأهداف كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين 50 و57، وتواجه “الأسود” في الدور المقبل الفائز من مباراة مصر والمغرب التي تجري غدا الأحد في ياوندي.

وأمام جمهوره الذي قدر عدده 49 ألف مشجع بمدرجات ملعب جابوما، أحكمت “الأسود غير المروضة” سيطرتها على “عقارب” غامبيا التي فضلت خيار الدفاع منذ البداية، ونجحت في خطتها خلال 45 دقيقة، رغم زملاء القائد فانسان أبوبكر اقتربوا مرات عديدة من هز شباك غاي إلا انهم أخفقوا بسبب نقص التركيز تارة أو التسرع تارة أخرى فيما تصدى حارس غامبيا لبعض الفرص.

وجاءت أولى هذه الفرص في الدقيقة 14 عندما مرر الظهير الأيمن نغامالو لأبوبكر ليحاول الأخير من تسجيل الهدف الأول بالكعب لكن المدافع غوميز كان اعترض الكرة لتخرج خارج المرمى.

وفي الدقيقة 29، سدد فاي من عشرين مترا لتمر الكرة على بعد سنتميترات من مرمى غاي، ليهتز الملعب ويهتف الجمهور باسم “أسوده” التي كشرت عن أنيابها معلنة جهوزيتها لابتلاع “العقارب”، وكان “جابوما” يتفجر عند تلقى أبوبكر تمريرة على طبق من ذهب من زميله غوي ليسدد رأسية قوية تصدى لها غاي ببراعة.

دخل الفريقان لغرفة تبديل الملابس بنتيجة التعادل السلبي، ليعودا إلى أرض الملعب بعد مرور 15 دقيقة لينطلق مهرجان الكاميرون التي راحت تشدد الخناق على دفاع غامبيا وتحاصر مرماها فيما بدت نية “العقارب” غير متغيرة أي موجهة نحو الدفاع فالدفاع ثم الدفاع، ونست أن أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم.

وبالتالي، أثمرت جهود منتخب البلد المضيف لكأس الأمم في الدقيقة الخمسين برأسية محكمة من كارل إيتو إيكامبي بعد تمريرة من نغامالو ليسكن الكرة في الزاوية اليمنى لحارس غامبيا، واستمرت السيطرة الكاميرونية لتأتي بهدف ثان في الدقيقة السابعة والخمسين عن طريق نفس اللاعب، وهذه المرة بعد تمريرة عرضية من زميله أونغلا من الجهة اليسرى ليهز الشباك بقدمه اليمنى.

وعجزت غامبيا عن الرد احتواء منافسها، وكادت تتلقى هدفا ثالثا في الدقيقة 87 عن طريق أبوبكر مستغلا خروج الحارس من مرماه لكن الكرة مرت فوق الإطار. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024