سراب سبورت
مجلة رياضية

الكاميرون تحجز مقعدها في نصف النهائي

ياوندي – بات منتخب الكاميرون أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر فوزه على غامبيا بنتيجة 2-صفر اليوم السبت على ملعب جابوما في مدينة دوالا.

وسجل الأهداف كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين 50 و57، وتواجه “الأسود” في الدور المقبل الفائز من مباراة مصر والمغرب التي تجري غدا الأحد في ياوندي.

وأمام جمهوره الذي قدر عدده 49 ألف مشجع بمدرجات ملعب جابوما، أحكمت “الأسود غير المروضة” سيطرتها على “عقارب” غامبيا التي فضلت خيار الدفاع منذ البداية، ونجحت في خطتها خلال 45 دقيقة، رغم زملاء القائد فانسان أبوبكر اقتربوا مرات عديدة من هز شباك غاي إلا انهم أخفقوا بسبب نقص التركيز تارة أو التسرع تارة أخرى فيما تصدى حارس غامبيا لبعض الفرص.

وجاءت أولى هذه الفرص في الدقيقة 14 عندما مرر الظهير الأيمن نغامالو لأبوبكر ليحاول الأخير من تسجيل الهدف الأول بالكعب لكن المدافع غوميز كان اعترض الكرة لتخرج خارج المرمى.

وفي الدقيقة 29، سدد فاي من عشرين مترا لتمر الكرة على بعد سنتميترات من مرمى غاي، ليهتز الملعب ويهتف الجمهور باسم “أسوده” التي كشرت عن أنيابها معلنة جهوزيتها لابتلاع “العقارب”، وكان “جابوما” يتفجر عند تلقى أبوبكر تمريرة على طبق من ذهب من زميله غوي ليسدد رأسية قوية تصدى لها غاي ببراعة.

دخل الفريقان لغرفة تبديل الملابس بنتيجة التعادل السلبي، ليعودا إلى أرض الملعب بعد مرور 15 دقيقة لينطلق مهرجان الكاميرون التي راحت تشدد الخناق على دفاع غامبيا وتحاصر مرماها فيما بدت نية “العقارب” غير متغيرة أي موجهة نحو الدفاع فالدفاع ثم الدفاع، ونست أن أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم.

وبالتالي، أثمرت جهود منتخب البلد المضيف لكأس الأمم في الدقيقة الخمسين برأسية محكمة من كارل إيتو إيكامبي بعد تمريرة من نغامالو ليسكن الكرة في الزاوية اليمنى لحارس غامبيا، واستمرت السيطرة الكاميرونية لتأتي بهدف ثان في الدقيقة السابعة والخمسين عن طريق نفس اللاعب، وهذه المرة بعد تمريرة عرضية من زميله أونغلا من الجهة اليسرى ليهز الشباك بقدمه اليمنى.

وعجزت غامبيا عن الرد احتواء منافسها، وكادت تتلقى هدفا ثالثا في الدقيقة 87 عن طريق أبوبكر مستغلا خروج الحارس من مرماه لكن الكرة مرت فوق الإطار. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...