سراب سبورت
مجلة رياضية

تومسون يقود غولدن للفوز على بروكلين بأهم سلة منذ عامين ونصف

لوس أنجليس – سجل كلاي تومسون أهم سلة له منذ عامين ونصف بثلاثية في آخر 12 ثانية من مباراة غولدن ستايت ووريرز وضيفه بروكلين نتس، ليقود فريقه الى حسم المواجهة 110-106 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعاد تومسون مؤخرا الى الملاعب بعد غيابه عن غولدن منذ المباراة السادسة من سلسلة نهائي عام 2019 ضد كليفلاند كافالييرز، وكانت هذه السلة الأهم له منذ العودة مع أن بروكلين لم يستسلم ورد بثلاثية عبر كايري إيرفينغ الذي أنهى اللقاء بـ32 نقطة تحت صافرات الاستهجان لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو الأمر الذي يمنعه من المشاركة في المباريات البيتية.

وأنهى تومسون اللقاء الذي افتقد فيه بروكلين لجهود نجميه كيفن دورانت وجيمس هاردن بسبب الإصابة، بـ16 نقطة فيما سجل ستيفن كوري 19، بينها ثلاثية وضعت فريقه في المقدمة قبل 5.09 ثانية على النهاية، وخمس رميات حرة في آخر دقيقة و44 ثانية.

وتألق أيضا في صفوف أصحاب الأرض الكندي أندرو ويغينز بتسجيله 24 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف جوردن بول 17 مع 6 تمريرات حاسمة في لقاء كان متقاربا جدا حيث تعادل الفريقان 96-96 في آخر 4.42 دقيقة بسلة لبروكلين عبر الأسترالي باتي ميلز الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة.

وبعد إخفاق ويغينز في محاولة ثلاثية في آخر 30 ثانية، انتزع ميلز خطأ وترجم رميتين حرتين بنجاح، مقلصا الفارق الى نقطة واحدة 103-104، قبل أن يرد تومسون بثلاثية.

وبثلاثيته في الثواني العشر الأخيرة، أعاد إيرفينغ الفارق الى نقطة لكن كوري نجح بعدها في ترجمة رمية حرة، ثم أضاف تومسون رميتين حرتين أخريين في آخر 5.7 ثانية، ليضمن الفوز السابع والثلاثين لغولدن في 50 مباراة والرابع والعشرين من أصل 28 مباراة على أرضه حتى الآن، فيما تعرض بروكلين لهزيمته العشرين في 49 مباراة.

وواصل لاعب الارتكاز الكاميروني جويل إمبيد تألقه وتعزيز حظوظه بنيل جائزة أفضل لاعب خلال الموسم، وذلك بتسجيله 36 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة، ليقود فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى فوزه الرابع عشر في آخر 17 مباراة والثالث تواليا في سلسلة من خمس مباريات على أرضه، وذلك على حساب ساكرامنتو كينغز 103-101.

وعن الأداء الذي يقدمه هذا الموسم، قال الكاميروني أن كل ما يحاول فعله هو “أن ألعب باندفاع.. لقد قمنا بعمل جيد في التنفيذ”.

ورغم 38 نقطة من تايريس هاليبورتون، تعرض ساكرامنتو لهزيمته السادسة تواليا والحادية عشرة على التوالي خارج ملعبه، في وقت بقي فيلادلفيا في قلب الصراع على صدارة المنطقة الشرقية بثلاثين فوزا مقابل 19 هزيمة في المركز الثالث خلف ميامي هيت المتصدر الذي تلقى هزيمته الثامنة عشرة مقابل 32 فوزا، وجاءت على يد ضيفه تورونتو رابتورز 120-124 في مباراة ماراثونية لم تحسم إلا بعد ثلاثة أشواط إضافية.

ونعرض ميامي لهزيمته السادسة فقط على أرضه رغم جهود جيمي باتلر الذي حقق ثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) بتسجيله 37 نقطة مع 14 متابعة و11 تمريرة حاسمة، فيما كان غاري ترنت جونيور (33 نقطة) وسكوتي بارنز (22) والكاميروني باسكال سياكام (21) وأو دجاي أنونوبي (20) الأفضل في صفوف تورونتو الذي حقق انتصاره الرابع والعشرين.

ولم تكن عودة ريك كارلايل الى الملعب الذي كان منزله في المواسم الـ13 الماضية وتوج فيه بلقب الدوري عام 2011، موفقة إذ خسر إنديانا بيسرز أمام مضيفه دالاس مافريكس 105-132.

وبفضل 38 نقطة من جايسون تايتوم و31 من جايلن براون، فاز بوسطن سلتيكس على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 107-97، فيما سجل جا مورانت ثلاثين نقطة أو أكثر (34) للمباراة السادسة تواليا ليقود ممفيس غريزليز للفوز الثالث تواليا والخامس والثلاثين هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 115-95، ملحقا بالأخير هزيمته الخامسة تواليا رغم جهود كايل كوزما (30 نقطة). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)