سراب سبورت
مجلة رياضية

الرياضية السورية المتميزة ميشلين دمتي ” الإيمان بنفسك … أولى خطوات الطريق للنجاح “

سراب سبورت ✍🏻 فيصل علي

…رياضية شاملة مارست عدة العاب جماعية وفردية ..ابنة الشهباء ميشلين دمتي والحوار التالي
●بداية حدثتنا عنها وعن بداياتها الرياضية :
○الاسم ميشلين الياس دمتي
العمر 26 سنة
بطلة جمهورية بالقوة البدنية ومدربة لياقة بدنية وكرة سلة .
( الإيمان بنفسك … أولى خطوات الطريق للنجاح )
*بدأت مسيرتي في الرياضة منذ زمن طويل ، حيث أن مشاركاتي الأولى كانت في بطولات المدارس بعدة ألعاب رياضية أولها كرة السلة التي بدأت بممارستها منذ عمر ال 12 سنة ضمن فريق شابات نادي الحرية، واستمريت بهذه اللعبة بالإضافة لعدة ألعاب ككرة اليد – كرة القدم – كرة الطائرة- كرة الطاولة – ألعاب القوى والشطرنج ، مما جعلني أتميز وأتفوق رياضيا بشكل واضح على مستوى المدارس التي كنت أمثلها، وعندما أنهيت المرحلة الثانوية قررت دراسة المعهد الرياضي الذي أعدني بدنيا ومعرفيا أكثر بقواعد وقوانين الألعاب الرياضية.
خلال هذه الفترة بدأت مشاركاتي الأولى على صعيد بطولات الجمهورية بالرغم من الظروف القاسية التي كان يعاني منها بلدنا الغالي إلا أنني وبفضل الله استطعت تحقيق التفوق والحصول على عدة مراكز سواء ببطولات الجمهورية للأندية أو ببطولات الجامعات والمعاهد .
وفي عام 2015 قام المدرب محمود ساكت بتشجيعي للبدء بتمارين القوة البدنية فأشرف على تدريبي و إعدادي و إشراكي ببطولات القوة البدنية على مستوى حلب والجمهورية ضمن فريق نادي الجلاء الممثل الأول لمحافظة حلب.
و بسبب حبي الكبير للرياضة أنهيت دراستي في المعهد الرياضي حاصلة على الدرجة الأولى وبمعدل عالي مما أتاح لي فرصة لمتابعة الدراسة الأكاديمية في كلية التربية الرياضية لجامعة تشرين، التي أغنتني أيضا بمعارف رياضية عملية وعلمية متنوعة ، وتابعت دراستي الجامعية بالالتحاق بالدراسات العليا والأن أنا في طور إعداد رسالة الماجستير التي تتمحور حول ” أثر النمط القيادي السائد للمدرب على دافعية الإنجاز لدى لاعبي القوة البدنية في محافظة حلب ”
معي شهادات ايروبيك وتحكيم وتدريب

● وتابعت عن أهم البطولات الحاصلة عليها :
●بطولة حلب للقوة البدنية فئة الشابات منذ 2015 ولغاية 2019 .
بطولة حلب للقوة البدنية فئة السيدات منذ 2015 ولغاية 2021 .
بطولة الجمهورية للقوة البدنية فئة الشابات منذ 2015 ولغاية 2019.
بطولة الجمهورية للقوة البدنية فئة السيدات منذ 2015 ولغاية 2020 .
بطولة الجمهورية لمصارعة الأذرع 2019.
بطولة الجمهورية لألعاب القوى_ جري 200 متر 2015 .
بطولة حلب لألعاب القوى_ رمي كرة حديدية 2015.
بطولة الجمهورية للجامعات بكرة الطاولة 2014.
بطولة الجمهورية للجامعات بكرة الطائرة الشاطئية 2014 .
بطولة حلب للشطرنج 2010 .

● واشارت اللاعبة ميشلين الى الصعوبات التي واجهتها:
○في ظل السنوات العشر الأخيرة والظروف التي كان يعاني منها بلدنا كانت الصعوبات كثيرة على عدة أصعدة ..
بالإضافة إلى أن الإهتمام بالمجال الرياضي بشكل عام وباللاعبين والرياضيين بشكل خاص هو إهتمام ضعيف سواء من حيث وسائل التدريب المتوفرة أو من حيث المحفزات والمكافئات التي تحفز اللاعبين للتجهيز للمنافسات وإحراز الفوز.
وأيضا وجود بعض الفساد في الهياكل الإدارية للمؤسسات الرياضة ( وعندما أتكلم عن هذه النقطة بالذات أتوقع أن أغلب الرياضيين يتفقون معي بها) .

● عن طموحاتها قالت:
○طموحاتي كثيرة مما يجعلني أبذل قصارى جهدي للوصول إليها وتحقيقها.
لا نعلم ماذا يخبئ لنا الله .. لكنني على قناعة تامة بأنه لا يوجد شيء مستحيل مهما بلغ الهدف صعوبة تستطيع الوصول إليه بالإرادة والعمل .

● وختاما وجهت رسالة شكر :
○الشكر الأول لله على مرافقتي طوال هذه السنوات و تهيئة فرص التمييز لي وجعله كل المستحيل ممكن.
والشكر الثاني لعائلتي الداعم الأول لي منذ الصغر فهي من غرس بداخلي حب الرياضة والنجاح والتميز.
و أشكر مدربي المتألق دائما محمود ساكت على إيمانه بقدراتي و إمكانياتي منذ البداية، وأيضا أتوجه بالشكر لكل شخص شجعني و ساندني منذ البداية وصولا إلى ما أصبحت عليه اليوم.. شكرا لكم

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة