سراب سبورت
مجلة رياضية

كوري يقود غولدن لفوز جديد

لوس أنجليس – سجل ستيفن كوري 21 من نقاطه الأربعين في الربع الأخير ليقود غولدن ستايت ووريرز الى فوزه السادس تواليا، وذلك على حساب مضيفه هيوستن روكتس 122-108 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان غولدن متقدما على هيوستن بفارق 4 نقاط في الربع الأخير حين استلم كوري زمام الأمور بتسجيله النقاط الخمس التالية لتصبح النتيجة 113-104 قبل أربع دقائق على النهاية، ثم أضاف سلة أخرى في المنطقة الملونة وثلاثية ليضع فريقه بعيدا عن متناول مضيفه ويمنحه الفوز الثامن والثلاثين في 51 مباراة، معززا مركزه الثاني في المنطقة الغربية خلف فينيكس صنز (40 فوزا و9 هزائم).

ونجح كوري في 7 ثلاثيات، بينها 4 في الربع الأخير الذي كان الأفضل في مسيرته من ناحية عدد النقاط، وأضاف 9 تمريرات حاسمة مع 5 متابعات، فيما ساهم الكندي أندرو ويغينز بـ23 نقطة والعائد بعد غياب طويل كلاي تومسون 14.

وفي الجهة المقابلة، كان كريستيان وود (24 نقطة، بينها 17 في الشوط الأول، مع 13 متابعة) الأفضل في صفوف هيوستن من دون أن يجنب الأخير هزيمته الحادية عشرة تواليا على أرضه والرابعة على التوالي بالمجمل والسادسة والثلاثين هذا الموسم.

وأنهى غولدن الشوط الأول متقدما بفارق 9 نقاط، لكن هيوستن استهل الربع الثالث بثماني نقطة مقابل اثنتين فقط لفريق المدرب ستيف كير، مقلصا الفارق الى ثلاث نقاط 60-63 بفضل ثلاثية وسلة استعراضية من وود.

وبقي هيوستن قريبا من ضيفه مع انتصاف الربع الثالث حيث كان الفارق ثلاث نقاط أيضا بعد ثلاثية من كيفن بورتر جونيور.

واستلم كوري زمام المبادرة ورد بثلاث رميات حرة بعدما ارتكب عليه خطأ خلال محاولة من خارج القوس، قبل أن يضيف سلة بعد ثلاث ثوانٍ، ليوسع الفارق الى 74-65 مع بقاء 5 دقائق على نهاية الربع.

ووصل الفارق بين الفريقين الى 18 نقطة قبل دقيقتين على نهاية الربع بعد 11 نقطة للضيوف، بينها ثلاثية لكوري، لكن هيوستن لم يستسلم ورد بـ11 نقطة مقابل اثنتين فقط للضيوف ليقلص الفارق الى 9 نقاط 78-87 في نهاية الربع، قبل أن يعود كوري ويخلق الفارق بأدائه الخارق في الربع الأخير.

فوز جديد لفيلادلفيا رغم غياب إمبيد

واستفاد بوسطن سلتيكس على أكمل وجه من الغيابات الكثيرة في صفوف ضيفه ميامي هيت ليحقق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات، وجاء بنتيجة كبيرة 122-92 في لقاء وصل خلاله الفارق بين الفريقين حتى 32 نقطة قبل أن يستقر في النهاية عند ثلاثين. 

وبعد مشاركته لـ21 مباراة متتالية مع معدل 33.1 نقطة في المباراة الواحدة، مُنِحَ العملاق الكاميروني جويل إمبيد فرصة لالتقاط أنفاسه والراحة، لكن ذلك لم يمنع فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز من الفوز على ضيفه ممفيس غريزليز 122-119 بعد مباراة مثيرة حسمت بعد التمديد.

وبغياب إمبيد، خطف تايريس ماكسي الأضواء بتسجيله 33 نقطة، بينها سلة في آخر 26.4 ثانية من الشوط الإضافي، وأضاف توبياس هاريس 31 نقطة وأندري دروموند 16 مع 23 متابعة، ليمنحوا فريقهم فوزه الخامس تواليا والخامس عشر في آخر 18 مباراة، متمسكا بمركزه الثالث في المنطقة الشرقية بـ31 فوزا مقابل 19 هزيمة أمام كليفلاند كافالييرز الفائز بدوره على نيو أورليانز بيليكانز 93-90 بفضل 21 نقطة من براندون غودوين و16 من جاريت ألن و15 مع 11 متابعة من كيفن لوف.

وفي المباريات الأخرى، فاز إنديانا بيسرز على لوس أنجليس كليبرز 122-116، ونيويورك نيكس على ساكرامنتو كينغز 116-96، وتورونتو رابتورز على أتلانتا هوكس 106-100، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على بورتلاند ترايل بلايزرز 98-81. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث"