سراب سبورت
مجلة رياضية

الجزيرة الإماراتي يبلغ ربع نهائي مونديال الأندية

أبوظبي – تأهل الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى ربع النهائي لملاقاة الهلال السعودي بطل آسيا، بعد فوزه السهل على بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا 4-1 اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي في افتتاح مونديال الأندية.

وسحل زايد العامري (5) وأحمد العطاس (25) والصربي ميلوس كوسانوفيتش (41) والمالي عبدالله ديابي (63) أهداف الجزيرة، ومحمد ربيع (48 خطأ في مرماه) هدف بيراي.

وتأهل الجزيرة إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في 2017 عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليضرب موعداً مع الهلال الأحد المقبل.

وكما كان متوقعاً، جاءت المباراة من جانب واحد، ذلك أن بيراي الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بعد انسحاب أوكلاند سيتي بسبب إجراءات فيروس كورونا في بلاده، لا يملك أي خبرة دولية ولاعبيه من الهواة.

وأكد نيا بينيت مدرب بيراي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أن جميع لاعبي فريقه “من الهواة الذين يعملون صباحاً ويتدربون مساء، ويخوضون مبارياتهم في نهاية الأسبوع”.

ولم يمهل الجزيرة ضيفه سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل بعد عمل فردي رائع من محمد جمال، مر خلاله عن لاعبين ثم مرر كرة جاهزة إلى العامري الذي وضعها سهلة في شباك تيفا دوروت (5).

وأضاف صاحب الضيافة الثاني بعد تسديدة من المالي عبدالله ديابي صدها الحارس دوروت وارتدت إلى العطاس الذي أكملها برأسه في المرمى (25).

وظن العامري أنه أصبح أول لاعب إماراتي يسجل هدفين في مباراة واحدة في البطولة، لكن الدولي الجزائري مصطفى غربال ألغى هدفه بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) (36).

وسجل المتخصص كوسانوفيتش الهدف الثالث من ركلة حرة (41)، قبل أن يلغي غربال مجدداً هدفاً للعامري بعد العودة لتقنية الفيديو (45).

وبعدما ضمن الهولندي مارسيل كايزر النتيجة، أخرج حارس المرمى الدولي علي خصيف وأشرك عبد الرحمن العامري بديلاً مع بداية الشوط الثاني.

لكن العامري سرعان ما تلقت شباكه هدفاً من “نيران صديقة” بعدما حاول المدافع محمد ربيع إبعاد عرضية من هجمة نادرة لبيراي لكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (48).

ودفع كايزر بعلي مبخوت في أول مشاركة له مع الجزيرة منذ الإصابة التي تعرض لها في كانون الأول والتي أبعدته أيضاً عن مباراتي الإمارات مع سوريا وايران في تصفيات مونديال 2022 (61).

وسجل ديابي الهدف الرابع بتسديدة خادعة من داخل المنطقة (63) ليصبح الجزيرة أول ناد إماراتي يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في البطولة.

وكان الوحدة فاز على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-صفر في الدور الأول من نسخة 2010، وهي نفس النتيجة التي حققها العين أمام الترجي التونسي في ربع نهائي نسخة 2018.

وكانت النسخة الحالية من البطولة مقررة في اليابان في كانون الأول 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس كورونا، ليتم نقلها إلى الإمارات التي تستضيف البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك في البطولة إضافة إلى الجزيرة وبيراي، تشلسي الإنكليزي (بطل أوروبا) وبالميراس البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا) والهلال (بطل آسيا) ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)