سراب سبورت
مجلة رياضية

لقاء المدربين الصديقين في مواجهة بايرن ولايبزيغ

برلين – ستكون مباراة بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم وضيفه لايبزيغ السادس غدا السبت فرصة لإعادة لم الشمل بين مدرب النادي البافاري يوليان ناغلسمان وصديقه القديم ونظيره دومينيكو تيديسكو، وذلك ضمن منافسات المرحلة الواحدة والعشرين.

قال ناغلسمان (34 عاماً) الذي أشرف على تدريب لايبزيع بين 2019 و2021 قبل أن يرحل إلى بافاريا نهاية الموسم الماضي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع عودة عجلة “بوندسليغا” للدوران إثر توقف لمدة أسبوعين بسبب النافذة الدولية “دائماً ما يكون الأمر مميزاً عندما تواجه فريقك السابق”.

وتعود جذور صداقة ناغلسمان والإيطالي الأصل تيديسكو (36 عاماً) إلى حقبة عملهما معاً في هوفنهايم عامي 2015 و2016، حين اعتبرا من بين أبرز أسماء الجيل الجديد للمدربين في ألمانيا.

اعتاد الثنائي أن يتشاركا المدرسة الرياضية ذاتها حيث جلسا على مقاعد الدراسة للحصول على شهادة تدريب، وقد أقر مدرب بايرن، بابتسامته المعهودة، أن تيديسكو حصل على درجات أعلى منه.

وبخلاف ما كان يحصل خلال سنوات الدراسة، ستحمل مواجهة الغد في طياتها تفوق ناغلسمان على صديقه، إذ يحتل بايرن المركز الأول في “بوندسليغا” برصيد 49 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يستضيف بعد غد الأحد في قمة هذه المرحلة باير ليفركوزن الثالث، ويتأخر لايبزيغ بفارق 18 نقطة عن المتصدر.

أثنى ناغلسمان على تيديسكو الذي نجح في قيادة لايبزيغ للمركز السادس “يمنح دومينيكو دائماً الفرق التي يشرف عليها قاعدة جيدة، وبات لايبزيع حالياً أكثر تحكماً”.

وأكد مدرب بايرن، الساعي إلى لقبه العاشر توالياً، أن صداقتهما القديمة لن تمنح أي أفضلية لأحدهما على الآخر خلال المواجهة المرتقبة.

“أسرارنا الخاصة” 

وأردف “الشيء الجميل في دومينيكو هو أنه يمكنك التحدث معه عن أشياء أخرى.. ليس الأمر كما لو أننا نقضي كل وقتنا في السيارة نتحدث عن كرة القدم.. كما مرت بضع سنوات، لذلك لا يزال لدينا أسرارنا الخاصة”.

استهل ناغلسمان عام 2022 بخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، قبل أن يفوز برباعية نظيفة على كولن وثم هيرتا برلين 4-1، بفضل تألق الفرنسي كورنتان توليسو صاحب هدفين ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتوج مؤخراً أفضل لاعب في أوروبا من “فيفا” للعام الثاني توالياً بتسجيله 7 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، كما يتصدر ترتيب الهدافين مع 23 هدفاً في 20 مباراة.

وما زال بايرن يفتقد لجهود لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز الغائب عن الملاعب منذ عدة اسابيع اثر اصابته بالتهاب في عضلة قلبه، وبهذا الصدد أكد ناغلسمان أن لاعبه “بحالة جيدة” وأنه سيجري المزيد من الاختبارات في الأسابيع المقبلة.

كما يغيب ليون غوريتسكا للإصابة، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ والسنغالي بونا سار لمشاركتهما مع منتخب بلديهما في كأس أمم أفريقيا.

وإلى جانب ناغلسمان، سيواجه يوزوا كيميش والنمساوي مارسيل سابيتزر والمدافع الفرنسي دايو أوباميكانو فريقهم السابق، في مباراة تفوح منها رائحة الثأر بالنسبة للزائر بعد خسارته ذهاباً في عقر داره 1-4 في المرحلة الرابعة.

ويسعى لايبزيغ للدخول مجدداً دائرة المنافسة على المراكز الاربعة الاولى بعد بداية سيئة شهدت تراجعه للمركز الحادي عشر بعد 14 مرحلة واقالة مدربه الأميركي جيسي مارش (حل بدلاً من ناغلسمان) وتعيين تيديكسو خلفاً له في التاسع من كانون الأول.

قاد تيديسكو لايبزيغ للفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري امام كل من ماينز 4-1 وشتوتغارت وفولفسبورغ بالنتيجة ذاتها 2-صفر.

ويسافر لايبزيغ إلى بافاريا من دون لاعبه الدولي الاميركي تايلر أدامس الذي أصيب الاحد الماضي خلال الخسارة أمام كندا صفر-2 في تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، ولكن مع هدافه الفرنسي كريستوفر نكونكو صاحب 9 أهداف هذا الموسم.

ويستضيف دورتموند في أبرز مواجهات هذه المرحلة ليفركوزن الثالث الذي يتأخر عنه بفارق 8 نقاط، في حين أكد حارس الأخير الفنلندي-السلوفاكي لوكاش كراديتسكي أن فريقه في حالة ذهنية رائعة بعدما حصد 7 نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة