سراب سبورت
مجلة رياضية

برشلونة “الزمن الجميل” يفتك بأتلتيكو مدريد

مدريد – استعاد برشلونة المنقوص عددياً أمجاده السابقة وظهر بصورة “الزمن الجميل” حين كان لا يهاب منافسيه، باسقاطه ضيفه أتلتيكو مدريد 4-2 اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

وسجل أهداف الـ”بلاوغرانا” جوردي البا (10) رداً على هدف السبق من أتلتيكو عبر البلجيكي يانيك كاراسكو (8) وغافي (21) والأوروغوياني رونالد أراوخو (43) والبرازيلي داني ألفيس (49) الذي طُرد بعد 20 دقيقة لارتكابه خطأ على كاراسكو.

وأضاف مهاجم برشلونة السابق الاوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني لفريقه أتلتيكو في الدقيقة 58.

وانتزع برشلونة من أتلتيكو المركز الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو المتراجع للخامس.

وأكد برشلونة صحوته في الفترة الأخيرة في “لا ليغا” حيث نجح بادارة مدربه الجديد ولاعبه السابق تشافي هيرنانديز في حصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة، ليتوج نفسه الأفضل في المراحل الست الأخيرة مع 4 انتصارات مقابل تعادلين.

وبعد خسارته للقبه في الكأس المحلية أمام أتلتيك بيلباو 2-3 بعد التمديد، عوض برشلونة سريعاً بفوز بشق الأنفس على ألأفيس 1-صفر قبل التوقف بسبب النافذة الدولية.

في المقابل، فقد أتلتيكو فعاليته التي ميزته العام الماضي وقادته للتتويج باللقب، حيث لم يحقق سوى فوزين في مبارياته الثماني الاخيرة وبات يتأخر بفارق 14 نقطة عن جاره وغريمه ريال مدريد المتصدر، علماً أن “كولتشونيروس” خاض مباراة أقل.

كما لم يفز أتلتيكو في عقر دار برشلونة “كامب نو” منذ عام 2006، في سلسلة حقق خلالها 8 تعادلات وتلقى 14 هزيمة.

واعتمد هيرنانديز على تعافي غافي والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي، في حين دفع بالوافد الجديد من ولفرهامبتون الإنجليزي أداما ترواري أساسياً.

من ناحيته، افتقد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو لمهاجمه المعار من برشلونة الفرنسي أنطوان غريزمان وماركوس يورنتي للاصابة.

على ملعب “كامب نو”، باغت الضيوف سريعاً أصحاب الأرض بهدف بعد 8 دقائق من صافرة البداية بعد تمريرة من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز تابعها البلجيكي كاراسكو بكرة بينية في الشباك، في ثالث أهدافه هذا الموسم في الدوري.

ولم يكد أتلتيكو يحتفل بهدف السبق، حتى اهتزت شباكه بالتعادل بعد تسديدة على الطائر رائعة من ألبا اثر تمرير عكسية من المخضرم البرازيلي ألفيس (38 عاماً) استقرت في الزاوية العليا اليمنى للحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وتلقى الضيوف صفعة ثانية بعد رأسية غافي وتمريرة على الميليمتر داخل المنطقة من تراوري (21)، لينهي برشلونة الشوط الاول بالهدف الثالث من أراوخو الذي تابع ضربة رأسية من جيرارد بيكيه اصطدمت بالعارضة وحاول فيران توريس تسديدها من دون أن ينجح، لتصل إلى الأوروغوياني الذي سدد كرة أرضية في الشباك (43).

ولم تكد تمر 4 دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى ترك ألفيش بصماته على المباراة بتسجيله الرابع من كرة زاحفة بعد تمريرة من غافي فشل الثنائي بيدري غونزاليس وتوريس في التعامل معها، ليسجل البرازيلي هدفه الأول منذ عودته إلى “كامب نو”.

رد أتلتيكو بتقليص النتيجة إلى هدفين عبر رأسية من مهاجم برشلونة السابق سواريز بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى هز بها شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (58).

وعانى برشلونة من طرد ألفيس في الدقيقة 69 بعد لجوء حكم اللقاء إلى حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” لتأكيد خطأ من البرازيلي على كاراسكو، فتراجع للحفاظ على مرماه تاركاً أتلتيكو في المقدمة من دون أن يتمكن الأخير من تسجيل المزيد من الأهداف برغم التبديلات التي أجرها المدرب سيميوني، رد عليها تشافي باخراج غافي وادخال الأميركي سيرجينو ديست (71) لتدعيم الدفاع.

في مباراة ثانية، خيم التعادل السلبي بين فالنسيا ومضيفه ريال سوسييداد.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، فيما يقبع فالنسيا في المركز الحادي عشر مع 30 نقطة.

وحجز الفريقان بطاقتيهما للدور نصف النهائي من الكأس المحلية، ففاز فالنسيا على قادش 2-1 وسوسييداد على إشبيلية برباعية نظيفة.

وفشل نادي “الخفافيش” في حصد النقاط الثلاث للمباراة الخامسة على التوالي في “ليغا” عقب خسارته أمام إسبانيول 2-1 وريال مدريد 1-4 وجاره أتلتيكو 2-3، علماً أن آخر انتصار له يعود إلى المرحلة 18 أمام ليفانتي (4-3).

كما لم يفز رجال المدرب خوسيه بوردالاس سوى بأربع من مبارياتهم الـ 12 التي خاضوها هذا الموسم على أرضهم في ملعب “ميستايا”.

في المقابل، حافظ سوسييداد على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الأربع الاخيرة (3 تعادلات مقابل فوز). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد