سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفركوزن يقسو على دورتموند

برلين – ألحق باير ليفركوزن خسارة نكراء بمضيفه بوروسيا دورتموند الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند وتغلب عليه 5-2 اليوم الاحد مسدياً خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ المتصدر في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحلق بايرن في الصدارة متقدماً بفارق 9 نقاط عن دورتموند (52 مقابل 43)، في حين عزز ليفركوزن رصيده في المركز الثالث مع 38 نقطة.

دخل دورتموند المباراة وفي نيته تقليص الفارق عن بايرن الذي حقق فوزاً صعباً على لايبزيغ 3-2 السبت، لكنه خاضها في غياب هدافه هالاند وقطب دفاعه ماتس هوملس فحل بدلاً من الأخير الفرنسي دان اكسيل زاغادو الذي قدم الهدف الاول هدية لليفركوزن بعد سلسلة من الأخطاء عندما فشل في السيطرة على احدى الكرات فانتزعها منه التشيكي باتريك شيك وسدد باتجاه المرمى تصدى لها الحارس غريغور كوبل وسارع المدافع الاخر مانويل أكانجي لتشتيتها فتابعها بالخطأ داخل شباك فريقه (10).

وبالنيران الصديقة أيضاً أدرك دورتموند التعادل عندما انبرى يوليان براندت لكرة حرة مباشرة حاول جيريمي فريبونغ ابعادها فحولها خطأ داخل شباك ليفركوزن (16).

لكن الشاب الواعد فلوريان فيرتس سرعان ما منح التقدم لليفركوزن مجدداً بعد هجمة مرتدة رائعة شاركها فيها جميع مهاجميه قبل ان يودعها فيرتس الشباك من مسافة قريبة (20).

ولم يكد دورتموند يستفيق من الصدمة حتى منيت شباكه بالهدف الثالث بركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان روبرت اندريش (28).

وواصل ليفركوزن أفضليته في الشوط الثاني واضاف له جوناثان باه الرابع بتسديدة على الطائر (53) والفرنسي موسى ديابي الخامس (87)، قبل أن يرد دورتموند بهدف بعد فوات الاوان عبر ستيفن تيغيس (89).

وقال مدرب دورتموند ماركو روزه “انها خسارة مريرة. لم ندخل أجواء المباراة اطلاقاً.. الكلام لا يُفيد في الوقت الحالي، يتعيّن علينا تصحيح الامور باسرع وقت ممكن”.

وكان لسان حال قائد الفريق ماركو رويس مماثلاً بقوله “كان الأمر كارثياً بالنسبة إلينا اليوم.. لا أجد أي مبررات بصراحة.. ربما المشكلة ذهنية، لذا يتعين علينا اظهار وجه آخر”.

وعن حظوظ فريقه باحراز اللقب ومنع بايرن ميونيخ من التتويج بلقب عاشر توالياً “لدينا انشغالات اخرى غير الحديث عن بايرن ميونيخ”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...