سراب سبورت
مجلة رياضية

العرموطي تتألق في “دولية الشارقة”وتحصد المركز الثاني

سارة العرموطي تستعرض رحلة تفوقها في ميادين الفروسية

سراب سبورت _ريما العبادي 

حققت الفارسة الأردني سارة حسين العرموطي المركز الثاني في فئة الثلاث نجوم ارتفاع 130سم في بطولة الشارقة الدولية لفروسية القفز عن الحواجز 22،

وتحدثت الفارسية المتألقة سارة العرموطي؛ عن سر النجاح والتألق الذي حققته في ميادين رياضة فروسية القفز عن الحواجز؛ والتي سجلت من خلالها جملة إنجازات نوعية.
وأشارت العرموطي في حديثها إلى “سراب سبورت”؛ أن سر إنجازاتها يكمن في دعم والدها ومدربها حسين العرموطي؛ حيث عاشت هذا التألق في عالم الفروسية الأردنية؛ منذ بداية مشاركتها في بطولة عمّان الدولية لفروسية القفز؛ وهي دوما تشارك في التدريبات سواء كان هناك استحقاق أم لا؛ وهنالك دعم عائلتي لا ينقطع؛ من خلال تواجد والدها إلى جانبها دوما؛ وتقديم النصائح؛ مشيرة أن الإهتمام بها من العائلة هو مصدر قوتها.
وأضافت العرموطي: “أن توفير افضل الخيول من والدي ساعدني على تقديم اداء رائع في مختلف المشاركات؛ حيث شاركت في بطولة هولندا الدولية؛ وحصلت على المركز الأول ضمن الفئة الصغرى؛ وفي منافسات مهرجان الدرعية للفروسية بالسعودية؛ الذي شارك فيه أكثر من 151 فارساً وفارسة من مختلف دول العالم؛ نجحت في التتويج باللقب على صهوة الجواد (وينيبيغ) على إرتفاع 120 سم؛ وبذلك أصبحت أول سيدة تفوز بإحدى مسابقات القفز عن الحواجز المختلطة”.
وشاركت العرموطي في دورة الألعاب الأولمبية للشباب؛ في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس؛ وحققت المركز الثاني ضَمو فئتين في دوري لونجينز الإمارات؛ وذلكفي اول بطولة في نادي دبي للبولو والفروسية؛ إذ توجت بالمركز الثاني لفئة الكبار على جوادها (جلايتر)، والمركز الثاني ضمن فئة 135 سم للفئة الصغرى على جوادها (فايروس).
وكانت الفارسة العرموطي؛ قد حققت المركز الثاني لفئة الكبار على جوادها (جلايتر) في بطولة كأس أمير منطقة الرياض؛ حيث شاركت في آخر بطولة ضمن دورة سيدات الشارقة؛ وحصل الاردن على المركز الأول في مسابقتي الفرق والفريدي.
وتقيم العرموطي حاليا مع والدها ومدربها في دبي منذ بدء جائحة كورونا.
وحققت العرموطي خلال الفترة الماضية وضمن بطولات دولية اقيمت في العين المركز الرابع؛ وفي بطولة أبو ظبي الدولية المركز الأول في عدة منافسات؛ وشاركت كذلك في بطولة كأس الأمم التي أقيمت في ابو ظبي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين!