سراب سبورت
مجلة رياضية

تشلسي يخشى مفاجآت الهلال

أبوظبي – يسعى تشلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، إلى تفادي أي مفاجأة من نظيره الهلال السعودي، بطل آسيا، من أجل بلوغ نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم، عندما يلتقيان، غدا الأربعاء في نصف النهائي، على ملعب “محمد بن زايد”، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

كان النادي اللندني تعرض لخيبة أمل كبيرة في مشاركته الأولى في المونديال، عام 2012، حين خسر النهائي أمام “كورينثيانز” البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الأربع عشرة الاخيرة.

من جهته، يشارك الهلال، للمرة الثانية أيضا، في البطولة العالمية، وكان بلغ نصف النهائي في العام 2019، قبل أن يخسر ضد فلامنغو البرازيلي 1-3، وحل رابعا بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي.

وفي حين يشارك تشلسي، بطل أوروبا، تلقائيا، في المربع الذهبي، بينما كان على الهلال خوض الدور ربع النهائي، حيث وجه رسالة شديدة اللهجة إلى تشلسي باكتساحه الجزيرة الإماراتي المضيف 6-1.

ويتطلع الهلال لمخالفة التوقعات ويصبح أول ناد آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيويان إلى مباراة القمة، وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي ضد ريال مدريد الإسباني في 2016 و2018 تواليا).

وقال مدرب الهلال، البرتغالي ليوناردو غارديم، بعد الفوز على الجزيرة، “نادي تشلسي ليس بحاجة لأي تعريف، فهم أبطال أوروبا، ولكن نحن أبطال آسيا أيضا”، مضيفا “لا شك أن تشلسي هو المرشح الأكبر للفور، ولكن كرة القدم دائما ما تحمل المفاجآت، وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى المباراة النهائية”.

ويأمل الهلال الذي استعاد قائده سلمان الفرج عقب تعافيه من الإصابة في الإستفادة من خدماته وتحقيق المفاجأة.

ويدرك النادي السعودي أن تكرار ما قام به ضد الجزيرة عندما حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة على الإطلاق، لن يكون واقعيا.

وقال غارديم (47 عاما) “ستكون مواجهة تشلسي مختلفة تماما، وسنحتاج لتركيز أكبر بأدائنا الدفاعي، ولكننا لن نتردد في الهجوم وخلق الفرص أيضا”، مضيفا “الهلال ناد كبير ودائما ما تعودنا على اللعب بطريقة هجومية، ولن نغير هذا النهج في المباراة القادمة، نتطلع لدعم جمهورنا في المباراة ليساندنا وهذا العامل مهم للغاية بالنسبة لأي لاعب حول العالم”.

من جهته، وصل تشلسي إلى العاصمة الإماراتية بقوته الكاملة، وتقدم البلجيكي روميلو لوكاكو قائمة الفريق، كما انضم الحارس السنغالي إدوار مندي إلى المجموعة عقب تتويجه مع منتخب بلاده الأحد، بلقب كأس أمم أفريقيا على حساب مصر بركلات الترجيح.

وفي مباراة تجمع فريقين من اللون الأزرق، سيخوض الهلال المباراة بقميصه الرئيسي، في حين سيرتدي تشلسي الزي الأصفر.

وتضم قائمة “البلوز” أبرز لاعبي الفريق مثل الالماني كاي هافيرتس، والمغربي حكيم زياش، والفرنسي نغولو كانتي، والمدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا، ومايسون ماونت، بالإضافة إلى الإيطالي جورجينيو، أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي.

وسيغيب المدرب الالماني توماس توخل عن الـ”بلوز” لإصابته بفيروس “كورونا” قبل مباراة الدور الرابع في الكأس، السبت الماضي، وهي المباراة التي انتهت بفوز “البلوز” بهدفين لواحد.

وسيشرف المدربان المساعدان الالماني أرنو ميتشلز والمجري زولت لو على الفريق.

وأعلن تشلسي، عودة ماونت إلى التمارين بعد أن غاب عن الحصة التدريبية الأولى يوم الأحد في أبو ظبي بسبب آلام شعر بها خلال مباراة الكأس.

وقال ماونت في حديث مع الموقع الرسمي لناديه “تركيزنا دائما على المباراة المقبلة.. نريد حقا الفوز بهذه البطولة”، مضيفا “لم نفز بها أبدا كناد، لذا نريد أن نحقق ذلك، مثل أي بطولة نشارك فيها، نريد أن نحظى بعقلية الفوز ونأمل في أن تكون رحلة جيدة لنا”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعيين الحكم المكسيكي سيسار راموس لإدارة المباراة، ويعاونه طاقم يضم حكمين مساعدين من بلده، بالإضافة إلى حكمين فرنسيين. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)