سراب سبورت
مجلة رياضية

سان جيرمان لمواصلة التحليق مع عودة نيمار

باريس – سيكون باريس سان جيرمان مرشحاً لمواصلة تحليقه في الصدارة حين يحل السبت ضيفاً على نانت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي، فيما يمني ليل حامل اللقب النفس بأن يتحضر بأفضل طريقة للمهمة الشاقة التي تنتظره الثلاثاء المقبل في لندن ضد تشلسي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه رغبة سان جيرمان باستعادة اللقب الذي توج به سبع مرات في المواسم التسعة الماضية، إذ يتصدر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الترتيب بفارق 13 نقطة عن غريمه مرسيليا الثاني في معركة تبدو محسومة إلى حد كبير لصالح النادي الباريسي الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة كانت في أوائل تشرين الأول ضد رين (صفر-2).

ويدخل سان جيرمان لقاءه ومضيفه نانت التاسع بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه ريال مدريد الإسباني 1-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل هدف سجله في الوقت القاتل كيليان مبابي.

وشهدت الموقعة ضد النادي الملكي الذي يستضيف الإياب في التاسع من آذار، مشاركة البرازيلي نيمار في الدقائق العشرين الأخيرة بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهرين، ومن المتوقع أن يحظى السبت بفرصة اللعب أساسياً لأول مرة منذ أواخر تشرين الثاني.

“نحن في نفس القارب، نفوز معاً ونخسر معاً” 

وستشكل عودة نيمار لإكماله الثلاثية الضاربة مع مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أهدر الثلاثاء ركلة جزاء ضد ريال، دفعاً إضافياً لفريق بوكيتينو الذي يبقى تركيزه منصباً أكثر من أي شيء آخر على تحقيق حلم نادي العاصمة ومالكيه القطريين بإحراز لقب دوري الأبطال لأول مرة.

وكان الرئيس القطري لسان جيرمان ناصر الخليفي سعيداً بما شاهده في مواجهة ريال، قائلاً لتلفزيون النادي “لقد لعبنا مباراة جيدة جداً.. اللاعبون أظهروا أننا فريق كبير.. بالطبع نحن فخورون بهذه المباراة، لكنها ليست سوى الذهاب والأمور لم تنتهِ.. ما زال بانتظارنا لقاء إياب لكني أثق باللاعبين والمدرب.. يجب أن نواصل على نفس المنوال”.

وشدد على ضرورة “أن نحافظ على رباطة جأشنا لمباراة الإياب، لكننا جاهزون.. يتوجب علينا التعاضد كما فعلنا الثلاثاء، إن كان من جهة النادي، اللاعبين، المدرب.. هذا أمر هام جداً.. نحن في نفس القارب، نفوز معاً ونخسر معاً”.

ومن المستبعد أن يضطر أحد من نادي العاصمة إلى الحديث عن الخسارة حين يحل مبابي وميسي ونيمار ضيوفاً السبت على نانت رغم أن الأخير فاز في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري ومسابقة الكأس التي خسر فريق بوكيتينو لقبها بخروجه من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

لتجنب سيناريو 2007 

وبعيداً عن صراع اللقب المحسوم إلى حد كبير لصالح رجال بوكيتينو، يسعى ليل بطل الموسم الماضي إلى التحضر بأفضل طريقة لتجربته الأولى في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال منذ موسم 2006-2007، وذلك حين يفتتح المرحلة غدا الجمعة على أرضه ضد ميتز التاسع عشر.

وبعد فوزه في المرحلة الماضية خارج قواعده على مونبلييه 1-صفر، واضعاً خلفه هزيمته أمام سان جيرمان 1-5 في المرحلة التي سبقتها، عاد الأمل ولو ضعيفاً حتى الآن لفريق المدرب جوسلان غورفينيك بالمنافسة على العودة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بما أنه لا يتأخر سوى بفارق سبع نقاط عن نيس الثالث.

ودوري الأبطال سيكون في أذهان لاعبي غورفينيك الجمعة خلال مواجهتهم ميتز، لأنهم سيسافرون إلى لندن من أجل مواجهة تشلسي حامل اللقب الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن النهائي، على أمل ألا يتكرر سيناريو مشاركتهم الأخيرة في هذا الدور حين خرجوا عام 2007 على يد الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد بالخسارة ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة صفر-1.

ويسعى مرسيليا إلى التمسك بمركزه الثاني المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الأم، حين يستضيف كليرمون الخامس عشر الأحد، مع طموح الإبقاء أقله على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن نيس الذي يستضيف في اليوم ذاته أنجيه الثالث عشر، محاولاً تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام ليون.

ويواجه مرسيليا ونيس منافسة غير متوقعة من ستراسبورغ الذي يحتل المركز الرابع بفارق خمس ونقطة توالياً عن الثاني والثالث قبل حلوله الأحد ضيفاً على سانت إيتيان الثامن عشر.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي رين الخامس مع تروا السادس عشر، موناكو السادس مع مضيفه بوردو الأخير، وليون السابع مع مضيفه لنس الثامن. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان